الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسرح نعم في الخليل يفتتح ثلاث مسرحيات للأطفال

نشر بتاريخ: 07/09/2010 ( آخر تحديث: 07/09/2010 الساعة: 03:30 )
الخليل-معا- قام مسرح نعم نهاية الأسبوع الماضي ومطلع الأسبوع الحالي بافتتاح ثلاث مسرحيات للأطفال شارك فيها حوالي ثلاثون طالبا وطالبة ما بين 13 – 15 عاما من عدد من مدارس مدينة الخليل. فقد افتتح مسرحية "غزة – الخليل – غزة" إخراج الفنان رائد الشيوخي. والتي تتحدث عن تجارب ومعاناة أطفال غزة خلال الحرب الأخيرة، وقد تم الافتتاح في مركز إسعاد الطفولة بحضور حشد كبير من الجمهور وأهالي الطالبات المشاركات وممثلي المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

كما افتتح مسرحية "القائل نعم" عن مسرحية "القائل نعم والقائل لا" لبيرتولت بريخت، من إعداد وإخراج الفنان إيهاب زاهدة، وتتحدث المسرحية عن موضوع العادات والتقاليد في المجتمع وكيف تقوم أحيانا كثيرة بتحديد إبداع الأشخاص وتقدمهم نحو الأفضل. وتم الافتتاح على خشبة "مسرح نعم" بحضور عدد كبير من الجمهور والأهالي.

والمسرحية الثالثة هي مسرحية "القنديل الصغير" للكاتب الفلسطيني الكبير غسان كنفاني، من إعداد وإخراج الفنان محمد الطيطي. وتتحدث المسرحية عن الأميرة الصغيرة التي يوصي والدها الملك بأن تحضر الشمس إلى القصر وما يحدث بعد ذلك من صراع في سبيل تحقيق الهدف المنشود. وقد تم الافتتاح على خشبة "مسرح نعم" بحضور عدد كبير من الأهالي والجمهور العام. هذا وستقوم كل من تلك المسرحيات بجولة من عشرة عروض لمدارس مدينة الخليل خلال أكتوبر المقبل.

وعلى نفس الصعيد يقوم "مسرح نعم" بوضع اللمسات الأخيرة على مسرحية "في المخيم" التي يشارك بالتمثيل فيها أربعة أطفال من مخيم الفوار جنوبي الخليل، ويخرجها الفنانان محمد الطيطي وإيهاب زاهدة، حيث ستشارك هذه المسرحية في مهرجان "الكرفان الثقافي" الذي يقام في ألمانيا منتصف الشهر الحالي، وستقدم عددا من العروض في النمسا أيضا.

كذلك يقوم "مسرح نعم" بالتحضير لتقديم عدد من العروض لمسرحية "في المكان" في الخليل وبيت لحم، كما يجهز للقيام بجولة من العروض لمسرحية "نفس المشكلة" لطلبة عدد من مدارس الخليل.

أخيرا يقوم "مسرح نعم" بالعمل على التحضير لبدء المرحلة الثانية من برنامج "نعم للشباب"، وكذلك إصدار العدد الثالث من مجلة "يللا مسرح" .