الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة وقعتها هيئة الوفاق الوطني : مطالبة الرئيس عباس الإبقاء على الدكتور الشيخ عكرمة صبري في منصبه

نشر بتاريخ: 06/07/2006 ( آخر تحديث: 06/07/2006 الساعة: 18:07 )
القدس- معا- بعثت هيئة الوفاق الوطني في الداخل الفلسطيني اليوم برسالة الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس " أبو مازن" طالبت فيها بالإبقاء على الدكتور الشيخ عكرمة صبري في منصبه مفتيا عاما للقدس والديار الفلسطينية.

وثمنت الهيئة في رسالتها دور الشيخ محمد حسين في الحفاظ على المسجد الاقصى المبارك مؤكدة أنّ رسالتها لا تعني التقليل من شخص الشيخ محمد حسين .

وقد وقع الرسالة كل من السيد محمد زيدان - رئيس هيئة الوفاق الوطني - ، والأعضاء سيادة المطران الدكتورعطا الله حنا - رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس- القدس ، الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني - ، السيد عوض عبد الفتاح - سكرتير عام التجمع الوطني الديمقراطي ، السيد محمد حسن كنعان - رئيس حزب القومي العربي - ، السيد رجا اغبارية - سكرتير عام حركة ابناء البلد - ، الشيخ سعيد العقبي من وجهاء النقب.

وختمت الرسالة بالقول : " نتمنى عليكم أن تستجيبوا لطلبنا هذا ونرجو منكم ألا تروا فيه تطفلاً منا على أحد إذ ان حبنا لكم وحرصنا على قوة وتماسك مسيرة شعبنا الفلسطيني وتحديدا في هذه الأيام هو الذي دفعنا لرفع هذا الكتاب إليكم ".

وكان الرئيس محمود عباس اصدر قبل أيام مرسوما رئاسيا أحال بموجبه مفتي القدس والديار الفلسطينية عكرمة صبري الى التقاعد لبلوغه سنّ التقاعد ، وفي مرسوم رئاسي متزامن كلف الشيخ محمد حسين - مدير وخطيب المسجد الاقصى القيام بمهام مفتي القدس والديار الفلسطينية.