الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يتجول في شوارع بيت لحم للاطلاع على الاوضاع قبيل العيد

نشر بتاريخ: 07/09/2010 ( آخر تحديث: 07/09/2010 الساعة: 12:23 )
بيت لحم- معا- قام محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل بجولة في شوراع مدينة بيت لحم واسواقها بهدف الاطمئنان على اوضاع المواطنين وظروفهم خصوصا بعد سلسلة الاجراءات التي تم اتخاذها لترتيب اسواق المدينة التي تعج بآلاف المواطنين في هذه الايام بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد.

وقد رافق المحافظ حمايل في جولته رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة ومدير شرطة مدينة بيت لحم الرائد زايد الشاعر ومدير مكتب المحافظ صالح صبح وموظفي بلدية بيت لحم الذين اشرفوا على ترتيب الاسواق طوال شهر رمضان بالتعاون مع الشرطة.

وقد زار المحافظ والدكتور بطارسة في جولتهما مناطق السينما مرورا بحارة الفواغرة والسوق القديم ومن ثم منطقة درج السوق وصولا الى ساحة المهد وانتهاء بالمحطة المركزية للباصات، حيث اطلع المحافظ على اعادة تشغيل المصاعد المعطلة والتي سببت المعاناة للمواطنين على مدار شهر رمضان المبارك.

واكد المحافظ حمايل على اهمية الانجازات التي تم تحقيقها من اجل ترتيب الاسواق وتنظيفها واخراج مدينة بيت لحم بافضل صورها من جهة وحتى يتمكن المواطنون من السير والتسوق بشوارع المدينة بكل راحة ويسر ودون اي اعاقات خصوصا في هذه المناسبة السعيدة التي تأتي بعد شهر الخير والبركات مقدما تهانيه لابناء الشعب الفلسطيني بشكل عام واهالي محافظة بيت لحم بشكل خاص بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

هذا واستمع المحافظ حمايل والدكتور بطارسة خلال جولتهما في الاسواق الى اقتراحات وشكاوي المواطنين حول مختلف الاوضاع خصوصا الاجراءات التي اتخذتها بلدية بيت لحم من ازالة للبسطات وتحديد موقع خاص بالمزارعين واكدوا ان هذه الاجراءات تصب في المصلحة العامة للمواطن وللمدينة، مؤكدين على انهم يتفهمون معاناة المواطنين ولذلك فقد تم تخصيص موقع لهم.

وفي هذا الاطار قال المحافظ حمايل ان السلطة بكل مكوناتها تقف بكل جهد لدعم المزارع الفلسطيني الذي يعتبر خط الدفاع الاول عن الاراضي الفلسطينية التي يستهدفها الاحتلال الاسرائيلي، مشددا على ان السلطة تنتهج خطا لدعم المزارع الفلسطيني ومنتجاته الوطنية عبر مقاطعة منتجات الاحتلال ومستوطناته مما يفتح الطريق امام المنتج الزراعي المحلي.

واكد المحافظ حمايل ان الاجراءات التي اتخذتها بلدية بيت لحم تهدف لترتيب الاسواق مع ضمان عدم تضرر المزارع، مؤكدا للمزارعين على متابعة ملف موقعهم الجديد وتوفير افضل الظروف لهم في نهاية شهر رمضان وفترة وقفات الاعياد وبعد ذلك حيث اكد لهم على اهمية قضيتهم ووقوف الجميع الى جانبهم، مشيرا الى ان جولته هذه تهدف لمتابعة امورهم مع رئيس البلدية من اجل الاشراف على موقعهم الجديد الذي سيكون دائما مع اضافة كل مستلزمات ومتطلبات الاجواء المريحة لهم.

ووعد المحافظ حمايل بتلبية مطالب المزارعين الخاصة بتحسين الشادر الخاص واغلاق المنافذ فيه والتي تسمح بدخول اشعة الشمس، مما يضر بصحتهم وبجودة منتوجاتهم حيث اعطى المحافظ ورئيس البلدية توجيهاتهم للطواقم الفنية بتنفيذ هذا المطل على الفور الى جانب توفير اجواء اكثر مريحة من حيث النظافة واماكن الجلوس وعرض البضائع بطريقة حضارية.

وشدد المحافظ على اهمية التعامل مع المزارعين بطريقة افضل وعدم ربطهم باصحاب المصالح التجارية والبسطات الذين يتجارون بالبضائع المستوردة مع الاشارة في الوقت نفسه الى اهمية توفير اماكن لاصحاب البسطات ولكن يجب اعطاء الاولوية والاهتمام للمزارعين والفلاحين، مشددا على انه سيتابع هذه المسالة بعد عطلة العيد حتى يكون الجميع مسترحيا ويتم في الوقت ذاته تحقيق المصلحة العامة للمدينة وللمحافظة وسكانها.

من ناحيته قال الدكتور بطارسة ان اي قانون او اجراء لا يمكن ان يرضي الجميع، مشيرا الى ان البلدية سعت من وراء هذه الخطوات تحقيق المصلحة العامة للمدينة ومواطنيها خصوصا في هذه الاوقات التي تستضيف فيها اسواق بيت لحم عشرات الاف من المواطنين في فترة زمنية قصيرة وبالتالي كان لا بد من اتخاذ هذه الاجراءات.

وشدد الدكتور بطارسة على الاجواء الايجابية التي تعم شوارع مدينة بيت لحم بعد هذه الاجراءات، مؤكدا ان تضرر مصالح فئة صغيرة من اصحاب البسطات لا يعني ان القرارات التي اتخذت سيئة.

وشدد بطارسة على ان بلدية بيت لحم تفهم معاناة المزارعين الفلسطينيين الذين يأتون من قرى المحافظة التي تتعرض اراضيهم لشتى انواع التهويد والمصادرة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي وبالتالي فقد تم ايلائهم اهتمام خاصا بحيث تم وضعهم بالقرب من سوق الخضار القديم حتى يتمكنوا من تسويق منتجاتهم الزراعية وبالتالي المساهمة في مساعدتهم على الصمود باراضيهم.

واكد بطارسة ان البلدية لن تأخر اي جهد او عمل قد يساهم في التخفيف من اعباء المواطنين بشكل عام والمزارعين بشكل خاص، مشددا على انه والمحافظ يتفهمون مطالب المزارعين وسيعملون على توفير افضل الاجواء لهم وباقرب وقت ممكن، مشددا على ان البلدية لن تتراجع في الخطوات التي اتخذتها لان ذلك يصب بالمصلحة العامة.

كما زار المحافظ حمايل ورئيس البلدية البطارسة محطة الباصات المركزية واطلعوا على تشغيل المصاعد التي تم اصلاحها، مؤكدين انهم طالبوا الشركة الضامنة لمحطة بعدم تكرار ما حصل من تأخير في اصلاح المصاعد عبر اتخاذ خطوات اجرائية والفنية اللازمة وتغير قطع غيار اضافية لضمان عدم التكرار مشددين على انهم لن يتهانوا مستقبلا مع اي حدث يساهم في التسبب بمعاناة للمواطنين.

واشار بطارسة الى انه سمع الكثير من التعلقيات الايجابية من قبل المواطنين واصحاب المحلات حول الاجراءات التي اتخذت بالتالي يجب على الجيمع ان يكون حريصا على مدينة بيت لحم ومظهرها السياحي مقدما تهانيه الحارة لاهالي بيت لحم بمناسبة العيد السعيد بشكل خاص وللمسلمين في انحاء العالم بشكل عام من قلب مدينة المهد مهد السيد المسيح للتأكيد على التاخي بين والتعاضد بين المسلمين والمسيحيين.

هذا وتبادل المحافظ حمايل ورئيس البلدية بطارسة التهاني مع المواطنين واصحاب المحال التجارية والمزارعين بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد هذا بالاضافة الى الحديث معهم حول الاجراءات التي اتخذت وتحسين الخدمات التي تقدم لهم.