الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنظم ورشة عمل عن أدب الاطفال بمدينة نابلس

نشر بتاريخ: 07/09/2010 ( آخر تحديث: 07/09/2010 الساعة: 12:44 )
نابلس-معا- نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية بمدينة نابلس ومجلّةُ الحياة للأطفال التي تصدر عن جمعية اصدقاء الاطفال العرب بمدينة حيفا ، ورشة عمل تربوية بِالتنسيقِ مَعَ مفتشةِ رياض الاطفال بمديرية التربية والتعليم في المدينة هديل أبو كشك, ومديرة برنامج تمكين المرأة في جمعية المرأة العاملة سمر هوّاش, وشاركت في الورشة أربعون سيدة من مديراتِ ومشرفات رياض الاطفال والبساتينِ في مدينة نابلس.

وتأتي هذه الورشة قبيل عيد الفطر السعيد ضمنَ برنامجٍ تطوُّعيٍّ تقومُ بِهِ جمعيَّة أصدقاء الأطفال العرب في مدينة حيفا، وأسرة مجلة الحياة للأطفال التابعة لها بهدف تعزيزِ وتطوير ثقافةِ الطِّفل الفلسطيني.

وقَدَّمَ الاديب محمد بدارنة رئيس تحرير مجلة الحياة للاطفال تعريفًا ومقدّمَةً عن أدبِ الأطفال تلاها بدراسَةٍ تمحورت عن مقوِّماتِ القصَّة الموجَّهة للأطفال, وَسَاهمتْ المربيات والحضورُ المشارك بإغناءِ النّدوةِ من خلالِ خبراتِهِنَّ المتراكِمَةِ وحكمتِهنَّ الثّاقبةِ, كما تركز النقاش على التجاربَ الميدانيّةِ والحقليَّة للمشاركات من خلالِ تعاملهنَّ المباشر مع الأطفال.

وفي ختام الورشة قام بدارنة بتوزيعِ نسخٍ من كتبِ الرَّوضة والبستان ومجلَّتي الحياة للأطفال والحياة للعصافير وكاسيت تربوي عن الأصوات هديّة إلى المشاركات في النّدوة. كما قدم بدارنة هدية للاستاذة هديل أبو كشك عبارة عن دِرْعَ "الحياة للأطفال " والذي تَشَكّلَ في صورة قلبٍ يحملُ شعارَ موقع الحياة للأطفال وذلك تقديرًا لجهودِها المخلصةِ في إعدادِ وانجاح هذِهِ الورشَةِ ، مثمنآ في الوقت ذاته الدور الهام الذي تقوم به جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في خدمة قضايا المرأة والمجتمع.