الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنظم ورشة تعريفية بمشروع شبكة المدارس النموذجية

نشر بتاريخ: 07/09/2010 ( آخر تحديث: 07/09/2010 الساعة: 14:11 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم ورشة العمل التدريبية لمدراء المدارس المشاركه وفي مشروع شبكة المدارس النموذجيه (2010-2011) في مديرية التربيه والتعليم بحضور مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد الحواش ود.سعيد عساف المدير التنفيذي لبرنامج شبكة المدارس النموذجيه والنائب الفني بسمات سالم ورؤساء الاقسام والمشرفين التربويين في المديرية.

وافتتح اللقاء مدير التربيه و التعليم محمد الحواش حيث تحدث عن اهمية تطوير مهارات المعلمين في المدارس من حيث تحسين الاداء واستخدام التكنولوجيا الحديثه في التعليم.

واكد الحواش على تلمس احتياجات المعلمين لمواجهة تحديات العصر من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمه لتنفيذ مشروع شبكة المدارس النموذجيه.

واشار د.سعيد عساف الى ان مشروع شبكة المدارس النموذجية يهدف الى تطوير المدارس بحيث تكون المدرسه وحدة التطوير الاساسية وذلك لتحسين نوعية وجودة التعليم في المدارس وتوفير ادوات تقييم مناسبه لاداء المعلمين في المدارس ومشاركة اهالي الطلبه والمجتمع المحلي في عملية التقييم.

واضاف عساف انه سوف يتم تزويد معلمي العلوم والرياضيات واللغة الانجليزيه في المدارس المشاركه في المشروع بأجهزة حاسوب محمولة وانه سيتم ربط المدارس المشاركة بخدمة الانترنت وتزويد هذه المدارس بمكتبة مصادر للمعلمين ومكتبات صفيه للصفوف الرابع والخامس والسادس من اجل تحقيق الاستفاده القصوى من هذا المشروع.

كما سيقوم البرنامج بتدريب معلمي مواد الرياضيات، العلوم، اللغة الانجليزية بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة.

جدير بالذكر ان مشروع شبكة المدارس النموذجيه في محافظة اريحا والاغوار يضم 4 مدارس وهي: مدرسة زهرة المدائن للذكور، بنات اريحا الاساسية، النويعمة الثانوية المختلطه وبنات العوجا الثانوية.