الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطلابي بمحافظة الخليل يستكمل تدريباته لحملة من بيت لبيت

نشر بتاريخ: 07/09/2010 ( آخر تحديث: 07/09/2010 الساعة: 17:25 )
الخليل-معا- نفذ تجمع المبادرة الطلابي آخر تدريباته استعدادا لحشد وتجنيد الرأي العام من اجل الضغط لإقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي الذي يحل مشكلة الأقساط الجامعية ويستفيد منه أكثر من 190 ألف طالب وطالبة يطمحون لاستكمال تعليمهم العالي .

وقد أفاد السيد يوسف طميزي منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة الخليل أن المبادرة الوطنية الفلسطينية وبالتخصيص القطاع الطلابي استكمل تدريباته لتنفيذ حملة من بيت لبيت التي سيتم من خلالها حشد وتجنيد الرأي العام من اجل مناصرة المبادرة الوطنية الفلسطينية في حملتها للضغط على الحكومة لإقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي .

وقال لؤي عطاونة منسق المكتب الطلابي في المحافظة أن الحملة حل مشكلة 190 ألف طالب يدرسون في الجامعات والمعاهد والكليات يساهم في رفع المعاناة عن اسر هؤلاء الطلاب ويرفع المستوى المعيشي لهم .

وذكر عطاونة أن تنفيذ مشروع قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي من شأنه أن ينهي حالة إضرابات العاملين المتكررة في كل فصل دراسي جديد في الجامعات وسيرقى بالجامعات إلى مستوى رفيع لان الجامعات ستتنافس على تقديم البرامج الأكاديمية الأفضل لاجتذاب الطلاب لمصلحتها .

وقد أدار التدريب عدد من قيادات تجمع المبادرة الطلابي في جامعت المحافظة ومنهم : محمد عوض ، راوية المحتسب ، جاد الله صلاح ، سائد النواجعة ، سالم أبو زنيد ، انس النجار ، قاسم الهليس ، إشراق مسودة ، بهاء فروخ ، نسرين الجعبري ، منيرة أبو الضبعات ، محمد الطروة .