الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدين الاجراءات الاسرائيلية على معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 08/09/2010 ( آخر تحديث: 08/09/2010 الساعة: 09:34 )
رام الله - معا - اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته للاجراءات الاسرائيلية على معبر الكرامة امس الثلاثاء واليوم.

وقال النائب البرغوثي ان سلطات الاحتلال تمارس عنصرية وتنكيلا على الجسر مما تسبب بأزمة خانقة في حركة المواطنين القادمين والمغادرين للاراضي الفلسطينية تجاه الاردن، وتستخف بهموم الناس من خلال تخفيض ساعات العمل على الجسر واغلاقه بشكل تعسفي خلال فترة العيد التي تعد حساسة للناس وهو ما يشكل مخالفة لكافة القواعد المتفق عليها مع الجانبين الفلسطيني والاردني.

واشار النائب مصطفى البرغوثي ان سلطات الاحتلال اعادت 40 حافلة الليلة الماضية كانت تقل معتمرين بعد ان قطعوا مسافات شاسعة في طريق عودتهم من السعودية الى الاراضي الفلسطينية وترك المواطنين تحت اشعة الشمس الحارقة.

واوضح البرغوثي ان اسرائيل اعادت صباح اليوم المواطنين المسافرين عبر الجسر رغم سعي العديد من المواطنين بمن فيهم المرضى الى الانضمام الى عائلاتهم واقربائهم لقضاء عطلة عيد الفطر السعيد معا.

واكد البرغوثي ان ما تقوم به سلطات الاحتلال من اجراءات وعرقلة لسفر المواطنين هو خرق لما تم الاتفاق بشأنه من اتفاقات المعابر واهانة للمواطنين وكرامتهم ونوع من انواع التنكيل بحقهم مشيرا الى انه ان الاوان لتكثيف حملة وطنية شاملة ضد تلك الممارسات.