الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تعقد اجتماعا لمديري المدارس وتسلمهم التشكيلات المدرسية

نشر بتاريخ: 08/09/2010 ( آخر تحديث: 08/09/2010 الساعة: 09:34 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية تربية سلفيت اجتماعا لمديري مدارس المحافظة في المركز الجماهيري، حضره مدير التربية رفيق سلامة والنائب الفني فريد عياش والنائب الاداري ناجح حرب، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية وكافة مديري ومديرات المدارس التابعة لها.

ويهدف الاجتماع إلى مراجعة نتاجات العام الدراسي المنصرم وتحديد الرؤى والاستراتيجيات للعام الدراسي القادم الذي سيبدأ بتاريخ 14/9/2010.

وخلال كلمته، قدم مدير التربية التهاني للحضور بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد، وثمن جهود أسرة التربية والتعليم في إنجاح وتطوير العملية التعليمية في المديرية، مستعرضا أهم الانجازات التي تم تحقيقها على مستوى التعلم والتعليم والمباني والهياكل المدرسية، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات المختلفة خلال العام الماضي.

وشدد سلامة على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات والأنظمة التربوية، وتناول بالتفصيل أهم الملحوظات التي تم رصدها من قبل طواقم المديرية أثناء جولاتهم الإشرافية والتفقدية لمختلف المدارس.

ودعا المديرين إلى ضرورة التواصل الفاعل مع المديرية واطلاع الأقسام المعنية على ما يدور في المدرسة وحيثيات العملية التعليمية تباعا، مشددا على أهمية التواجد المستمر للمدير داخل مؤسسته لما في ذلك من دور بارز في الحفاظ على السلامة العامة، وقيام العاملين بالمهام المنوطة بهم على أتم وجه.

وأكد على تفعيل مجالس أولياء الأمور لافتا إلى إمكانية دمج الجنسين فيها عند الضرورة، ووفقا للبيئة التي تتواجد فيها المدرسة وبما يحقق الرسالة التربوية للمدرسة وأهدافها.

وركز على المخرجات الايجابية لغرس الثقة عند الطالب وتنمية شخصيته وتجنيبه العقاب البدني واللفظي، واستكشاف مواهبه للعمل على صقلها وتوجيهها وتوظيفها في خدمة العملية التربوية، وتوفير ما تيسر من إمكانات لخدمة هذا الغرض.

وقد أتيحت الفرصة للحضور لإبداء آرائهم وتوجيه اقتراحاتهم حول المواضيع المطروحة، وشرح استعداداتهم لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع التشكيلات المدرسية والمراكز على المديرين.