الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعادل بلاطة والظاهرية بهدف

نشر بتاريخ: 08/09/2010 ( آخر تحديث: 08/09/2010 الساعة: 13:21 )
الخليل - معا - ناصر المحتسب، فايز نصار - ضمن الدوري الفلسطيني للمحترفين جرت مباراة هامة بين شباب الظاهرية ومركز بلاطة على استاد الحسين بن علي في إطار الجولة الثانية من الأسبوع الثالث لدوري القدس.

الشوط الأول : منذ البداية بدأت الظاهرية هجوماً ضاغطاً في محاولةٍ لتسجيل هدف مبكر ليربك حسابات الضيوف، وحقق فريق الظاهرية أفضليةً واضحةً من خلال حسن الانتشار ونقل الكرات المتقنة، وأجرى مدرب بلاطة تغييراً اضطرارياً في الدقيقة (10) حيث دخل أحمد محاسنة مكان محمود الأطرش الذي خرج مصاباً. أخطر فرص الظاهرية كانت في الدقيقة (15) حيث سدد محمد المصري كرةً رأسيةً خطيرة لكن الحارس المتيقظ سائد أبو سليم أنقذها ببراعةٍ تامّة. أول الفرص لبلاطة كانت في الدقيقة (18) عن طريق اللاعب الماكر عبد الحميد أبو حبيب (بيبو) ثعلب بلاطه, الذي سدد كرةً صاروخيةً أنقذها حارس الظاهرية وليد قيسية بحضور ملفت، وعلى غير مجريات اللعب اقتنص (بيبو) خطأ اللاعب اسماعيل القاسم وتوغل في الجهة اليسرى للظاهرية وسدد كرة صاروخية عانقت شباك قيسية وهدف تلفزيوني جميل للغاية. وجاء الهدف بالدقيقة (42) وبقدم بيبو اليسرى الذهبية التي لا تخطئ لينهي الحكم الشوط بتقدم بلاطة واحد مقابل لا شيء.

الشوط الثاني : على غير المتوقع بدأ فريق بلاطة مهاجماً منذ البداية من جميع المحاور ومن العمق في محاولة لفرض السيطرة مبكراً، وهدد مرمى الظاهرية أكثر من مرة, لكن براعة لاعب الدفاع الظهراوي محمد المصري أفسدت تلك الهجمات. وللإنصاف يعتبر محمد المصري إضافةً نوعية لفريق الظاهرية. في الدقيقة (7) هجمة منسقة للظاهرية وصلت الكرة من هاني أبو بلال إلى شقيقه الأكبر عاطف ليسدد الكرة برأسه فوق العارضة بقليل.

وفي الدقيقة (10) جاء الفرج للظاهرية عندما رفع يوسف عيسى كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء ليتابعها عاطف أبو بلال ليضع الكرة بكل ثقة على يمين الحارس أبو سليم مسجلاً هدف التعادل للظاهرية. استنفذ مدرب بلاطة تغييراته بإشراك اللاعب أحمد الحويطي مكان اللاعب مصطفى ياسين وعمر صلاح بدلاً من حمودة فخري لتنشيط منطقة الوسط. وردّ مدرب الظاهرية بتغييرات مماثلة حيث دخل اللاعب أحمد ماهر مكان مصعب البطاط، وحسن أبو عطية بدلاً من خليل الصانع ليستمر الحال على ما هو عليه حتى نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1/1).

أشهر الحكم البطاقات الصفراء لكل من سائد أبو سليم ويوسف أبو رويس من بلاطة، ومن الظاهرية يحيى السباخي.

حكم المباراة للساحة يونس الشويكي وساعده أمين الحلبي، سعدي أبو سنينة وحكماً رابعاً عماد بوجة.
حضر المباراة جمهور يقدر ب (2000) مشجع.