الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاخصائيين الاجتماعيين تعقد دورة للغة الانجليزية لاعضائها

نشر بتاريخ: 08/09/2010 ( آخر تحديث: 08/09/2010 الساعة: 12:01 )
نابلس-معا- ضمن مشروع بناء القدرات الممول من الوكالة الامريكية للتنمية وباشراف من مشروع الشراكة المدنية ARD بدأت نقابة الاخصائيين بدورة في اللغة الانجليزية لاعضاء النقابه الفاعلين بالتعاون مع الامدايست لتعليم اللغة.

واشارت لبنى باكير منسقه مشروع بناء القدرات بان هذه الدورة تاتي ضمن سلسلة دورات هامه تعقدها النقابه لاعضائها، حيث تم البدء بدورة في قيادة رخصة الحاسوب الدولية في مركز عمرا لتكنولوجيا المعلومات واستفاد من الدورة 35 عضوا من اعضاء النقابة.

وتم ايضا انهاء دورة في التحليل الاحصائي SPSS واستفاد منها 10 اعضاء من اعضاء النقابه وتم البدء حاليا بدور في اللغة الانجليزية ويستفيد منها 21 عضو من اعضاء النقابة، كما اكدت ايضا ان هناك عدة دورات اخرى سيتم البدء بتنفيذها لاحقا بتمويل من نفس المؤؤسه وهي من الدورات الهامة والضرورية.

من ناحيته اشار كمال الشورطي رئيس النقابة بان هذه الدورات جاءت نتيجة لاستمارة فحص احتياج وزعت على اعضاء النقابه وتم تحديدها بناء على الاحتياجات التي ظهرت بتحليل هذه الاستمارات، مؤكدا ان النقابة الان تشهد تقدما ملموسا لم تشهده منذ تاسيسها ويعود الفضل للمؤسسة الممولة ولاعضاء النقابة ومتطوعيها.

كما تقدم بالشكر والتقدير لكافه المؤسسات التي قامت بتمويل مشاريع النقابة خاصهة الوكالة الامريكية للتنمية / ARD بالاضافه الى مؤسسه كرييتف انترناشونال ومؤسسه MEPI وكافة مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني التي ساعدت النقابه في رقيها وتقدمها.

ومن جهة اخرى حث الشورطي كافه منتسبي النقابة بالتوجه الى النقابة وتسوية اوضاعهم المالية وتحديث استماراتهم حتى يستفيدوا من ما ستقوم به النقابه من مشاريع ودورات وورش عمل تهدف الى الحد من نسبة البطالة في صفوف الخريجين وتساعد ايضا على رفع كفاءه الخريجين واعضاء النقابه المنتسبين لها.