الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يفتتح خزان المياه والخط الناقل للمياه في بيت أولا

نشر بتاريخ: 08/09/2010 ( آخر تحديث: 08/09/2010 الساعة: 18:46 )
الخليل-معا- افتتح د. شداد العتيلي اليوم، في بيت أولا اليوم مشروع خزان بيت أولا البالغة سعته 1200 م3 بحضور بلدية بيت اولا واللجنة الشعبية لمتابعة ازمة المياه واستبشر الاهالي بالخير على وجه عيد الفطر السعيد بتشغيل الخزان بعد ان تم المشروع الذي مولته وزارة المالية ببناء الخط الناقل .

ونقل العتيلي مباركة الرئيس ورئيس الوزراء لاهالي بيت اولا بافتتاح المشروع، ودعا الى مواصلة التزام الهيئات المحلية لتعليمات سلطة المياه من اجل عدالة التوزيع، مضيفا انه على الرغم من تنفيذ هذا المشروع إلا انه لازالت دائرة المياه تعمل على تنفيذ برنامج توزيع المياه في منطقة الجنوب من اجل ضمان الالتزام بوقف التعديات والسرقات وعدم تحويل مياه الشرب للزراعة.

وتوجه العتيلي بالتهنئة إلى أهالي بيت اولا لإنجاز هذا المشروع والذي يشكل بهجة العيد والهدية لهم خاصة بعد المعاناة التي لحقت بهم حيث يشكل تشغيل الخزان دورا هاما في ادارة افضل للمياه وسيعمل على تخفيف الازمة التي شهدتها بيت اولا نتيجة لوقوعها على اخر الخط من المصدر الرئيسي للتزود والتوزيع من وصلة صوريف- الجبعة والتي تستفيد منها التجمهات التالية: الجبعه، صوريف، دير صوريف، خاراس، حتا، نوبا وبيت أولا .

وقال العتيلي ان سلطة المياه ستعمل على ضخ كمية مياه إضافية تصل إلى 4000م3 شهريا الى الخزان بواقع الف كوب اسبوعيا ، وهذا يبين أن كمية المياه الكلية التي ستصل إلى أهالي بيت أولا من المياه المشتراة من ميكروت والمياه المزودة من خطوط السلطة تصل إلى 870م3/يوم وهذه الكمية تعادل 73/لتر/فرد يوميا وهي نسبة تعتبر ضمن المعدل العام للتزود في فلسطين عامة نتيجة لبقاء قضية حقوق المياه عالقة.