الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القائم بأعمال محافظ الخليل يلتقي رئيس سلطة المياه

نشر بتاريخ: 08/09/2010 ( آخر تحديث: 08/09/2010 الساعة: 22:44 )
الخليل-معا- استقبل القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد، في مكتبه اليوم رئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي، ونقل تحيات رئيس الوزراء للقائم بأعماتل المحافظ وأهالي المحافظة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، واعتذر عن عدم تمكن رئيس الوزراء من الحضور للمحافظة بسبب السفر خارج البلاد.

واطلع العتيلي، أبو زنيد على آخر المستجدات حول الوضع المائي في المحافظة، وتم افتتاح خزان مياه في بلدة بيت أولا، كذلك تم مناقشة الوضع المائي في بلدة حلحول مع أعضاء المجلس البلدي.

وتحدث حول التعديات على المحابس والخطوط الناقلة من قبل الهيئات المحلية والأفراد مؤكدا أن العمل جاري لحفر خمسة آبار بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية، غير أن هناك عقبات من الجانب الإسرائيلي لكنها ستنتهي قريبا.

كما وأكد أن حجم الأزمة قد انحسر ولكنها لم تنته بعد بالإضافة إلى ذلك اطلع د. العتيلي د. أبو زنيد على جملة المشاريع التي تنفذها سلطة المياه وان محافظة الخليل أخذت النصيب الأكبر وشملت المشاريع وبناء الخزانات والشبكات الداخلية والشبكات الناقلة، ونوه الى أن الوضع المائي سيتحسن أكثر قريبا.

واتفق الطرفان على مواصلة الحملة الأمنية لمتابعة التعديات على الخطوط وتقديم العابثين للقضاء.

من جهته شكر د. أبو زنيد، العتيلي وطاقم سلطة المياه على الجهود الكبيرة التي يبذلونها لحل أزمة المياه في المحافظة، مؤكدا أن هناك تحسن ملحوظ قد طرأ على نسبة المياه التي تضخ للمحافظة مما قلل من معاناة المواطنين غير أن الأزمة لا تزال قائمة وستتواصل الجهود لحلها.