الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تكثف تحضيراتها لدورة الجامعات العربية الثانية

نشر بتاريخ: 09/09/2010 ( آخر تحديث: 09/09/2010 الساعة: 12:15 )
بيت لحم - معا - اهتمام فوق العادة يبدو واضحاً في مصر، بتنظيم الدورة الرياضية الثانية للجامعات العربية، التي تقام في القاهرة خلال الفترة من 17 الى 23 أكتوبر المقبل، والتي وافق الرئيس محمد حسني مبارك على أن تقام تحت رعايته، ما يعكس الاهتمام المصري بهذا الحدث الرياضي، ويتمثل في الإمكانات التي تم توفيرها من أجل استكمال العناصر اللازمة لنجاح الدورة.

وتقرر تكثيف الأعمال الخاصة بالمنشآت وأماكن إقامة الوفود عقب عطلة عيد الفطر المبارك، كما دعا الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي رئيس اللجنة المنظمة العليا، إلى اجتماع الأسبوع المقبل لمتابعة التحضيرات الجارية، وسوف توجه الدعوات الرسمية عقب العيد أيضاً.

ارتفع عدد الدول المشاركة إلى 18 دولة، ومازالت الاتصالات تجرى من أجل إقناع الدول التي لم تحسم أمرها، ومنها جزر القمر والصومال واليمن، وهناك توجه بالاستضافة إذا اقتضى الأمر، والتقديرات المتوقعة تشير إلى أن عدد إجمالي الوفود ربما يصل إلى 1500 رياضي ورياضية، ولهذا يجرى العمل لزيادة أماكن الإقامة والإعاشة لاستيعاب الأعداد الكبيرة المتوقعة.

حفل افتتاح كبير

وتبدي اللجنة العليا التي تضم حسن صقر وزير الرياضة، اهتماماً كبيراً بحفل الافتتاح الذي يتولاه خبير عروض إسباني، ويشارك فيه ألف طالب وطالبة، وتم اختيارهم من طلبة 9 كليات للتربية الرياضية، ويمثلون 7 جامعات مصرية.
وقد حدد الخبير أرماندو خوليلنو عدد ساعات التدريب بمئة ساعة، مع إجراء 20 بروفة أو تجربة، قبل موعد الافتتاح الرسمي، وتم اختيار استاد الهوكي داخل المدينة الرياضية لاستاد القاهرة الدولي، مكانا للافتتاح وتسع مدرجاته 18 ألف متفرج.

الجزائر أكبر الوفود

والجدير بالذكر أن الوفد الجزائري سيكون الأكبر ويشمل المشاركة في 17 مسابقة، ويضم 240 رياضيا ورياضية، وتبدي الدوائر المسؤولة اهتماماً غير عادي بالمشاركة الجزائرية تحديداً، بعد التوتر وسحابة الخلاف التي ألقت بظلالها على العلاقات السياسية والاقتصادية والرياضية بين البلدين الشقيقين خلال الأشهر الماضية بسبب مباراة كرة القدم في تصفيات كأس العالم لكرة القدم الماضية.