الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطاعم المصرية بروما تتحول لمراكز لتشجيع للمنتخب الإيطالي

نشر بتاريخ: 07/07/2006 ( آخر تحديث: 07/07/2006 الساعة: 17:32 )

يت لحم - معا - وكالات - تحولت معظم المطاعم المصرية فى روما إلى مراكز لتجمع مشجعى المنتخب الايطالي لكرة القدم لمتابعة مباراة الدور قبل النهائى لبطولة كأس العالم التي جمعت بين المنتخبين الايطالي والألماني.

فقد تدفق جمهور ضخم من الايطاليين والسياح الاجانب والمهاجرين على المطاعم المصرية لتشجيع المنتخب الايطالى وظهرت حالة من الحماس على جميع من تابعوا المباراة.

واختلطت سخونة الاداء الايطالي بسخونة الوجبات المصرية التي قدمتها هذه المطاعم متمثلة في اقراص الطعمية ولفائف الشاورما.

واوضح المستشار الثقافى المصرى بالسفارة المصرية بروما الدكتور ربيع سلامة ان هناك سببان لاقدامه على تشجيع المنتخب الايطالي اولهما اعجابه بطريقة لعب المنتخب الازوري وقوة لاعبيه ومهاراتهم الفردية ولياقتهم والثاني عاطفي بسبب دراسته فى روما وصداقته الطويلة والقديمة مع زملاء الدراسة فى إيطاليا.

من جانبه .. أشار حسين لطفى نائب رئيس رابطة المصريين فى روما التي تأسست في عام 2004 الي اعجاب ابناء الرابطة بالمنتخب الايطالي صاحب الانجازات المعروفة منذ انطلاق اول بطولة لكأس العالم عام 1930 وحتى الآن.

واوضح ان الرابطة تمتلك أرشيفا كاملا لكافة المباريات التي خاضها المنتخب الايطالي في البطولات الماضية وكذلك صور أشهر اللاعبين في المنتخب وصور الاندية الايطالية الشهيرة. وأعرب لطفى عن أمله في فوز ايطاليا على فرنسا في المباراة النهائية واحرازها لقب البطولة خاصة عقب العروض القوية التي قدمتها ومن بينها مباراة ألمانيا في الدور قبل النهائي وهو ما يثبت احقيتها باللقب.

ووجه لطفي الدعوة للجماهير الايطالية للحضور لمقر الرابطة للاحتفال في حال فوز ايطاليا بكأس العالم.