الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة احتراف الهند تجتمع يوم غد الاثنين

نشر بتاريخ: 12/09/2010 ( آخر تحديث: 12/09/2010 الساعة: 14:48 )
بيت لحم - معا – تعقد لجنة احتراف كرة القدم في الهند اجتماعها يوم الاثنين الموافق 13 سبتمبر/أيلول الجاري في العاصمة نيودلهي، برئاسة محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويشارك في الاجتماع كما ذكر " موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم " برافول باتيل رئيس الاتحاد الهندي لكرة القدم نائب رئيس اللجنة، ومانيلال فيرناندو نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومالكي الأندية الهندية إلى جانب بقية أعضاء اللجنة.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بعمل اللجنة من أجل تطبيق الاحتراف في كرة القدم الهندية.

وكان الاجتماع السابق عقد في العاصمة القطرية الدوحة عقب سحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2011، حيث طالب بن همام الأندية الهندية بالعمل من أجل التقدم للأمام واقتحام تحدي الاحتراف في إدارة العمليات والبنية الهيكلية.

وأكد بن همام في الاجتماع أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيعمل على تقديم كل الدعم اللازم للأندية الهندية من أجل مساعدتها على خوض غمار الاحتراف.

وقال : بالإضافة إلى الأرضيات الصناعية التي تم تقديمها إلى بعض الأندية عبر مشروع فيفا –الفوز في الهند مع الهند-، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي للعبة يمكنهما البحث عن أساليب أخرى لدعم الأندية ومساعدتها على مواجهة تكاليف تطبيق الاحتراف في العمل الإداري.

ووافقت اللجنة في الاجتماع السابق على المعايير الجديدة للأندية المحترفة في الهند من أجل المشاركة في الدوري، وتحديد موعد نهائي من أجل تطبيق هذه المعايير بحلول 31 ديسمبر/كانون الأول 2010، وتم المصادقة على ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في الاتحاد الهندي لكرة القدم.

وقد تم وضع معايير مشابهة للمعايير المعتمدة من أجل الأندية التي ترغب بالمشاركة في دوري أبطال آسيا 2011.

ويشار إلى أن منتخب الهند كان نجح فغي التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2011 عقب فوزه بلقب كأس التحدي الآسيوي 2008، وهو سيلعب في النهائيات القارية ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب أستراليا وكوريا الجنوبية والبحرين