الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة العالم: أبو ارميلة يهزم الصيني هانغ ويسجل لفلسطين 8 نقاط

نشر بتاريخ: 13/09/2010 ( آخر تحديث: 13/09/2010 الساعة: 12:37 )
القدس - طوكيو - معا - بسام أبو عرة الناطق الإعلامي للاتحاد الفلسطيني للجودو - في اتصال هاتفي بين رئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو هاني الحلبي والفريق الفلسطيني المشارك في بطولة العالم للجودو في العاصمة اليابانية طوكيو أكد المدرب نضال أبو كف أن بطلنا الفلسطيني ماهر ابو اميلة تمكن من هزيمة البطل الصيني ووشي هانغ، وهو أول انتصار يتحقق لفلسطين في بطولات العالم الرسمية للجودو.

وعبر الحلبي عن سروره الكبير بهذا الفوز والذي يعتبر دليلا على تطور الجودو الفلسطيني وأضاف بأن الجودو في تاريخه حقق العديد من الانتصارات وأحرز العديد من المراكز والأوسمة في البطولات العربية والأسيوية، ولكن هذا الفوز يعتبر الأول من نوعه في تصفيات بطولة العالم الرسمية والتي تجري حاليا في طوكيو .

وكشف الحلبي عن ان هذا الفوز سجل لفلسطين 8 نقاط تأهيلية للمشاركة في أولمبياد لندن 2012، وتحدث الحلبي مع اللاعب ماهر أبو ارميلة الذي أبدى فرحة كبيرة بهذا الفوز وإحرازه 8 نقاط لفلسطين وأهدى هذا الانجاز لرئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب الراعي الأول للرياضة الفلسطينية .

تجدر الإشارة الى ان الفريق الفلسطيني مكون من لاعبين هما ماهر أبو ارميلة ويزن زاهدة ويرافقهما مدرب المنتخب نضال أبو كف ومن المقرر أن تختتم البطولة اليوم في حفل كبير .