الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: 30 اصابة نتيجة 50 حادث طرق وحريق منذ الصباح

نشر بتاريخ: 13/09/2010 ( آخر تحديث: 13/09/2010 الساعة: 16:38 )
رام الله - معا - تعاملت طواقم الدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في محافظات الضفة خلال الساعات القليلة الماضية مع ما يزيد عن 50 حادثاً مختلفاً في مجالات الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (30) إصابة بين خطيرة ومتوسطة وطفيفة إثر حوادث سير.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني في تقرير لأهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الساعات القليلة الماضية.

إخلاء 30 إصابة في 9 حوادث طرق:
إخلاء سائق المركبة من نوع بيجو بعد إنقلابها قرب ديوان المخارزة في مدينة الظاهرية، و 5 مواطنين من مركبة من نوع فيات اونو في بلدة بورين جنوب نابلس، و 8 مواطنين بعد حادث تصادم قرب مفرق بيتا بين مركبتين متسوبيشي جيب واوبل، والمساعدة في سحب مركبة عالقة في الرمال وإعادتها لمسارها في بورين ، و 5 إصابات بإنزلاق مركبة من نوع فورد في مدينة طولكرم، وإخلاء سائق مركبة من نوع هونداي بعد إنزلاقها بقرية سيلة الظهر بجنين، وإخلاء سائق مركبة من نوع فورد بعد إنقلابها على شارع فلسطين في مدينة أريحا، و 7 إصابات بحادث تصادم بين مركبتين من نوع متسوبيشي وأوبل قرب الحديقة الإسبانية، وإخلاء مواطنين بحادث تصادم مركبتين من نوع هونداي ومارسيدس قرب المقاطعة.

النيران بثلاث منازل ومشغل خياطة:
أخمدت الطواقم النيران التي نشبت بغرفة النوم الرئيسية في احد المنازل بمدينة يطا حي "سويدان"، وإخماد النيران في غرفة الصالون والمطبخ بأحد منازل قرية النبي صالح شمال رام الله إثر تماس كهربائي في المنزل وتماس آخر في اللوحة الرئيسية لمنزل في مدينة يطا، وإخماد النيران التي نشبت داخل مشغل خياطة في قرية دير بلوط بمحافظة سلفيت وذكر الطاقم إحتراق ماكنتي خياطة "آلتين" وعدد من رولات الأقمشة.

إحتراق 4 مركبات وتجمع هياكل:
أخمدت النيران في الهيئة الأمامية لمركبة من نوع فورد جيب إثر تماس كهربائي فيها بمدينة طولكرم ؛ ومركبة من نوع فولكس كرافيل في قرية الجلمة بجنين، وهياكل مركبات "سكراب غير قانونية" في قرية شقبا غرب رام الله، وإحتراق مركبة من نوع إسكودا في قرية كفر عقب.

أشجار زيتون وأحراج وبالات قش:
وأخمدت عشرات أشجار الزيتون في مدينة بيت جالا قرب النفق، وما يقارب 100 شجرة زيتون في قرية كفر الديك، وعشرات الأشجار الحرجية بأحراج السعادة، وآخر قرب قرية حداد السياحية في جنين، وإحتراق 400 بالة قش في بلدة بديا بسلفيت و70 بالة في قرية جلقموس بجنين.