الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارثوذكسي بيت لحم يلقن بطل الدوري درسا في فنون السلة

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 13:06 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - لقن ابناء صالح البندك" ارثوذكسي بيت لحم" فريق ابداع بطل الدوري والكأس درسا قاسيا في فنون كرة السلة، ليتوج فريق ارثوذكسي بيت لحم بذلك بطلا لبطولة بيت لحم السلوية التنشيطية، حيث ظهر بيت لحم بمستوى جيد وخاصة بعد انضمام اكثر من لاعب تعزيز الى صفوفه اللذين اثبتوا حضورهم داخل الملعب، فيما ظهر تراجعا كبيرا في مستوى لاعبي ابداع بالمقارنة بالموسم الماضي.

واستطاع لاعبو الارثوذكسي حسم اللقاء في الثواني الاخيرة من الربع الرابع بعد منافسه قوية بين الفريقان على مدار دقائق المباراة.

وجرى اللقاء بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب واعضاء الاتحاد ماجد بنورة، وفؤاد ربيع ومحمد زيادة، وجماهير غفيرة من عشاق هذه اللعبة.

وجاءت المباراة التي قلت فيها اللمحات الفنية وزادت الخشونة والشد العصبي وامتازت بكثرة الاخطاء على اللاعبين، على النحو التالي:

الربع الاول:
سجل يحيى الخطيب لاعب ابداع اول نقطتين في المباراة، ليرد عليه لاعبو ارثوذكسي بيت لحم بوابل من النقاط، مستغلين بذلك ارتباك لاعبي ابداع، واللعب الفردي الذي ظهر على معظمهم، حيث تمكن ابراهيم البندك وفارس السويطي و اسامة ابو جابر الذين لعبو ثلاثتهم في خط الدفاع على توسيع الفارق الى 12/2، دفع ذلك مدربة ابداع ساندرا الى طلب وقت مستقطع دخل بعده فريق ابداع افضل من السابق واستطاع خالد خميس وباقي اللاعبين حسم اللقاء مستفيدين من الاخطاء الدفاعية التي وقع فيها لاعبو بيت لحم لينتهي الربع لصالح ابداع بالنتيجة 21/18.

الربع الثاني:
غياب اللمحات الفني هو العنوان الابرز لهذا الربع الذي زادت فيه الاخطاء على لاعبي الفريقان مما ادى الى تراجع مستوى بعضهم خوفا من خروجهم بالاخطاء الخمسة، ربع متكافئ، سادت فيه العصبية على الفريقان، تواصل نقطة هنا واخرى هنا، فارس السويطي كان الافضل من بيت لحم وذلك من خلال تألقه في لم الكرات والتسجيل من تحت السلة، فيما برع نادر غلاسي في الاختراق والتسجيل، وانتهى الربع بالتعادل بالنتيجة 21/21.

الربع الثالث:
لم يختلف هذا الربع عن سابقه، حيث اشرك مدرب بيت لحم اللاعب عوض الهريمي في هذا الربع الذي اتحف الجماهير بتسجيله ثلاثيتان ولا اجمل، فيما افتقد الفريقان للتركيز وخاصة من تحت السلة، وانتهى بالتعادل بالنتيجة 19/19.

الربع الرابع:
خرج في هذا الربع اللاعب اياد عبد الله من ابداع ورائد بركات من ارثوذكسي بيت لحم بالاخطاء الخمسة، واستطاع لاعبو ارثوذكسي بيت لحم، اللعب بتركيز اكثر مستغلين عصبية بعض لاعبي ابداع، ومستفيدين من خبرة فارس السويطي واسامة ابو جابر في التسجيل من تحت السلة، حيث ظهر ابو جابر كمقاتل داخل الملعب، وتعادل الفريقان بالنتيجة 81/81 من خلال ثلاثية حسام عبيد بعد ذلك حسم ابناء البندك اللقاء في الرمق الاخير بالنتيجة 85/82.

الحكام: فؤاد كنعان، جريس الحذوة، ابراهيم نواورة.
سجلها :سمير بنورة، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

التتويج:
وقام في نهاية المباراة خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة واعضاء الاتحاد ماجد بنورة وفؤاد ربيع بتتويج ارثوذكسي بيت لحم بكأس المركز الاول وميداليات ذهبية، فيما حصل لاعبو ابداع على كأس المركز الثاني وميداليات فضية.