الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: العيد لم يدخل بيوت الأسرى

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 12:42 )
بيت لحم- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بزيارات الى عدد من عائلات الأسرى في محافظة بيت لحم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وكان قراقع قد زار عائلات الأسرى: ايرينا سراحنة المحكومة مع زوجها بالسجن المؤبد، سكان مخيم الدهيشة، وعائلة الأسير خليل براقعة المحكوم بالمؤبد، سكان مخيم عايدة، وعائلة الأسير رزق صلاح المحكوم بالمؤبد ويقضي 23 عاما داخل السجن، سكان الخضر، وعائلة الأسير فادي صلاح المحكوم مؤبد سكان الخضر، وعائلة الشهيد الأسير علي الجعفري سكان مخيم الدهيشة.

وصرح قراقع بهذا الصدد أن الفرحة منقوصة داخل بيوت الأسرى، والعيد لم يدخل الى هذه العائلات بسبب استمرار اعتقال أبنائهم سنوات طويلة داخل سجون الاحتلال.

وأشار أن العيد الحقيقي للشعب الفلسطيني هو عيد الحرية والدولة ورحيل الاحتلال وانتهاء هذه المعاناة القاسية التي طالت.

وكان قراقع قد وجه تحيته الى كافة الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال مؤكدا أن المعركة السياسية القادمة عنوانها: حرية الأسرى، وأن الأشهر القادمة هي أشهر حاسمة بالنسبة للوضع الفلسطيني ولقضية الأسرى.

وندد قراقع بحرمان الأسرى بمناسبة عيد الفطر من إدخال الحلويات والاحتياجات الخاصة وعدم السماح لوزارة الأسرى بإدخال النقود الإضافية للأسرى لتمكينهم من شراء ما يحتاجونه بمناسبة العيد.

يذكر أن 7000 أسير فلسطيني يقبعون في السجون من بينهم 38 أسيرة فلسطينية و126 أسيرا يقضون أكثر من 20 عاما أقدمهم الأسيرين نائل وفخري البرغوثي.