الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شؤون المقالة: هنالك دور متكامل بين الحكومة والمؤسسات الخيرية

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 10:42 )
غزة-معا- قال أحمد الكرد وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة المقالة أن هناك دورا متكاملا بين الحكومة والمؤسسات الخيرية وعلى رأسها المؤسسات الإسلامية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وكان الوزير يتحدث خلال مهرجان "بسمة أمل" التي أقمته الجمعية الإسلامية بخان يونس على شرف الأيتام وأبناء الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد من أجل رسم الفرحة وإدخال السرور على الأيتام.

وقال الكرد "ما أجمل أن ندخل البسمة والفرحة على قلوب أطفالنا في هذا العيد، معتبراّ أن هذه المهرجانات هي تحدي لما يتعرض له الشعب وخاصة أهلنا بغزة من حصار وتشديد وقصف وحرب التي ترك خلفها الآلاف الأيتام والشهداء والجرحى".

وشكر الكرد الجمعيات الخيرية وعلى رأسها الجمعية الإسلامية على ما تقدمه من خدمات اجتماعية واقتصادية وتعليمية وتنموية على مدار 3 عقود.

من جهته أوضح د.أسعد أسعد رئيس مجلس إدارة الجمعية أهم انجازات الجمعية في المجال الاجتماعي في كفالة الأسر الفقيرة والمحتاجة وتقديم الإغاثة العاجلة للآلاف العائلات بحي الأمل والمعسكر، بالإضافة إلى كفالة ورعاية 1800 يتيم إلى جانب العديد من الانجازات في الجوانب التعليمية والمشاريع التنموية.

وشمل المهرجان الذي حضره الآلاف من الأيتام وأمهاتهم العديد من الفقرات الترفيهية والإنشادية والمسابقات الثقافية وفقرات المهرج والدباديب والسحب على جوائز كبرى.

بدورها شكرت اليتيمة فداء أبو الريش الجمعية الإسلامية على هذا المهرجان بمناسبة العيد، موضحة أن له دور كبير في إدخال الفرحة والسرور على الأيتام خاصة في أيام العيد، مضيفة أن الجمعية تولي فئة الأيتام اهتماماً كبيراً من خلال خدماتها وأنشطتها وعلى رأسهم الرحل والاحتفالات والإفطارات الجماعية ومشروع التغذي اليومي.