الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحاق 46700 طالب وطالبة بمدارس خانيونس

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 12:19 )
غزة -معا- أكدت أ. فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم بخان يونس، أن مديرية تربية وتعليم خان يونس استكملت كافة الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد 2010- 2011.

وانتظم صباح اليوم 46700 طالبا وطالبة في مقاعد الدراسة في مدارس محافظة خان يونس، وأوضحت أ. الجعيثني أنه تم توزيع حوالي 247 معلما ومعلمة من المعلمين الجدد منهم 177 مثبت و70 على بند العقد، و36 سكرتير وسكرتيرة على بند العقد السنوي، و9 من المرشدين التربويين و12 من أمناء المكتبات على مدارس مديرية تربية وتعليم خان يونس.

وأشارت أ. الجعيثني إلى ان الوزارة ساعدت على توريد كافة احتياجات المدارس من الكتب المدرسية والقرطاسية والأثاث المدرسي اللازمة للعمل المدرسي .

ونوهت أ. الجعيثني إلى أن الوزارة قامت بتجهيز وتهيئة المدارس لاستقبال الطلبة بالتعاون مع هيئات خيرية ومؤسسات المجتمع المحلي التي قامت بتمويل أعمال الصيانة في المدارس، وعلى صعيد الإنشاءات أوضحت أنه تم بناء وحدة صحية في مدرسة المعري بنات وبناء مقصف ومظلة وتبليط ساحة وإنشاء جدار استنادي بين مدرسة المعري بنات، وبين مدرسة المعري بنين بالإضافة إلى تركيب بوابة خارجية مستقلة، مضيفة أنه تم صيانة بعض الفصول في مدرسة المعري بنين وبناء مقصف، وتم تبليط ساحة المدرسة.

وأوضحت أ. الجعيثني أن تضافر جهود أقسام المديرية والعاملين فيها لإتمام كافة الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي، وأشارت إلى أن التنقلات التي تمت جاءت للمصلحة العامة وبمهنية بحتة، موضحة انه تم وضع الخطط اللازمة للنهوض بمستوى التحصيل التعليمي للطلبة.

وهنأت أ. الجعيثني أسرة التربية والتعليم في المحافظة والطلبة ببدء العام الدراسي الجديد، متمنية للجميع عاماً دراسياً ناجحاً.