الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدعو الى وضع خطة استراتيجية لدعم التعليم في فلسطين

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 12:28 )
رام الله- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى توفير الاجواء الايجابية وكافة التسهيلات للطلبة ،حيث توجه ما يقارب مليون و157 الف طالب وطالبة إلى مقاعدهم الدراسية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد2011/2010.

وطالبت الجبهة وزارة التربية والتعليم الفلسطينية باعفاء ابناء الاسرى والشهداء وكذلك الاسر الفقيرة وأبناء العمال من العاطلين عن العمل من الرسوم المدرسية، في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها ابناء الشعب في ظل البطالة والفقر، مؤكدة على ضرورة تكامل الجهود مع كافة الجهات المختصة في سبيل تحقيق التكافل الاجتماعي والتعاون البناء في هذا الاتجاه.

ومن ناحية اخرى اكدت الجبهة على اهمية وضع خطة وطنية استراتيجية لدعم التعليبم في مدينة القدس التي تتعرض فيها العملية التعليمية لاجراءات الاحتلال المندرجة ضمن سياسية التهويد والتهجير القسري للمواطنين، ما يدفع باتجاه انتشار الامية والدفع بالطلبة الى سوق العمل الاسرائيلية كايدي عاملة رخيصة، محذرة من مخاطر ذلك على مدينة القدس.

وتابعت الجبهة بالقول: "ما نحتاجه في هذا الجانب هو طاقم مهني مختص، وأذرع تنفيذية تمتلك الميزانيات الكافية لتلبية احتياجات هذا القطاع الهام، وبما يمكن من انتشال طلابنا وحمايتهم من مخاطر التجهيل وتعميم ثقافة التخلف، وعمليات الأسرلة والتهويد".

واوضحت الجبهة، "أن التعليم في فلسطين من اهم مقومات الصمود فالاجيال المتعلمة الواعية بقضية شعبها ستكون قادرة على مواجهة التحديات التي نمر بها في ظل الاجراءات والاعمال العدوانية التي تمارسها حكومة الاحتلال الاسرائيلية".