الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للعمال في جنين يبدأ بتطبيق خطته الجديده

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 13:25 )
جنين- معا- عقد في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين- محافظة جنين اجتماعا نقابيا موسعا بحضور نائب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي ورئيس الاتحاد محمود ابو الوفا وعدد من أعضاء ورؤساء النقابات الفرعيه واللجان التحضيريه في الاتحاد.

وتم مناقشة وضع الاتحاد العام في ظل المرحله الراهنه والتطورات النقابيه على الساحه الفلسطينيه وقـدم محمد عرقاوي شرحا مفصلا عن خطة دائرة التنظيم النقابي الجديده المقترحه على الفروع والية تطبيقها ومبررات واسباب تطبيق مثل هذه الخطه.

كما تحدث عرقاوي عن نية الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين في استكمال تشكيل نقابات فرعيه مستقله اداريا وماليا وقادرة على مواكبة كافة التطورات العمالية وتضمن ترتيب العلاقه ما بين النقابات الفرعيه وفرع الاتحاد وعلاقة النقابات الفرعية مع النقابات الوطنيه في الاتحاد العام ماليا واداريا، وقد رحب اعضاء الاتحاد في هذه الخطه مؤكدين على الاتفاق على تطبيقها.

وناقش الاجتماع توزيع مهام اللجنه التحضيريه للاتحاد في فرع جنين حيث تم تثبيتها واتفق على توزيع المهام بالشكل التالي: محمود ابو الوفا رئيسا للجنه وعبد الناصر عزب نائبا للرئيس وصبحي جرادات امينا للسر وجودت محمود يوسف مسؤول دائرة التنظيم النقابي وعبد الكريم طحاينه مسؤول الثقافه العماليه وصفاء العموري امين الصندوق وعبد الحكيم شيباني مسؤول دائرة الاعلام والشباب واياد عبادي مسؤول الدائره القانونية ومصطفى ابو صلاح مسؤول الدائرة الصحية ومحمد السعدي مسؤول الدائرة القانونية، كما اتفق على توزيع المهام المتبقية في الجلسه القادمة.

كما تم الاتفاق على وضع خطه لتشكيل النقابات الفرعيه واستكمال بنائها ديمقراطياً وبما ينسجم مع الخطه التنظيميه الجديده للاتحاد.

واتفق على تحضير التقرير المالي والاداري للاتحاد عن الفترة السابقة وعرضه على مكتب الامانه العامه للاتحاد العام لعمال فلسطين، كما اتفق على تقييم عمل الدوائر الفرعيه في الاتحاد ومحاولة تفعيلها من جديد.

وتعزيز وجودها داخل الاتحاد ونقاباته الفرعيه من جانبه أكد محمود ابو الوفا رئيس الاتحاد في جينين بأن الاتحاد سيبذل قصارى جهده بالتعاون مع الامانة العامة ودوائرها المختلفه من اجل تفعيل وتعزيز دور الاتحاد في محافظة جنين رغم كل الصعوبات والتحديات.