الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يطلق النار على نشطاء حاولوا ردم خندق على حدود بلدة بيت حانون

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 14:09 )
غزة-معا- "العالم كله يرى طلقاتكم النارية أوقفوا إطلاق النار هذه مظاهرة سلمية، أنتم تطلقون النار على مدنيين" بهذه الكلمات وجه أحد المتضامنين رسالته إلى قوات الاحتلال الإسرائيلي عبر مكبرات الصوت اثر قيامها بإطلاق النار على مجموعة من المتضامنين الأجانب الذين احتشدوا في تظاهرة سلمية بالقرب من السلك الحدودي الفاصل بين بيت حانون شمال القطاع وأراضي الـ48.

وحمل المتظاهرون الإعلام الفلسطينية الذين تقدموا إلى مسافات قريبة من الجدار الالكتروني بالقرب من معبر بيت حانون "ايريز"حيث قاموا بردم خندق حفرته جرافات الاحتلال ضمن المنطقة العازلة التي تقيمها قوات الاحتلال على طول الشريط الحدودي.

وأكد المتضامن أن إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي تقدم على إطلاق النار على تظاهرة سلمية لأن المجتمع الدولي لا يردعهم داعيا إلى مقاطعة إسرائيل من خلال عزلها دوليا.

من جانبه دعا صابر الزعانين منسق المبادرة المحلية بيت حانون إلى تشكيل جبهة مقاومة موحدة وقيادة وطنية هدفها الخلاص من الاحتلال.

وجدد الزعانين باسم الشباب الفلسطيني رفضه لمفاوضات مباشرة مع الاحتلال الاسرائيلي قائلا:"لا للمفاوضات، لا للمساومة على حقوق الشعب الفلسطيني لا للاحتلال لا للاستيطان لا لمصادرة الأراضي الزراعية" مشددا أن المفاوضات على مدار السنوات الماضية أكدت عبثيتها وأنها غطاء لارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا الزعانين المجتمع الدولي لتوحيد جهودهم الإنسانية لإنصاف الشعب الفلسطيني من خلال استئناف الرحلات البرية والبحرية لكسر الحصار عن غزة مشددا أن المقاومة مستمرة حتى ينتهي الاحتلال.