الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة حرجة في قصف مدفعي اسرائيلي على جحر الديك

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 06:00 )
غزة -معا- اصيب مواطن بجروح وصفت بالحرجة في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف منطقة جحر الديك شرق البريج ، مساء اليوم الثلاثاء .

وافاد أدهم ابو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية في الحكومة المقالة، ان شابا اصيب بجراح حرجة جراء إصابته بعدة شظايا في جميع أنحاء الجسد في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف جحر الديك، مؤكداً أن العمل يجري للتواصل مع اللجنة الدولية لصليب الاحمر لتنسيق لسيارات اسعاف الهلال الاحمر للوصول للمكان لإخلاء جرحى محتملين .

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين الجناح العسكري لحركة فتح عن التصدي للقوات الإسرائيلية المتمركزة في منطقتي مقبولة وجحر الديك شرقي مخيم البريج .

وقالت كتائب الأقصى أن مقاتليها أطلقوا قذيفتي R. P . G على دبابة عسكرية إسرائيلية أصابتها إصابات مباشرة .

وقال أبو المنتصر عمر القيادي بكتائب الأقصى أن تحركات للآليات العسكرية الإسرائيلية منتظمة ومتسلسلة انطلقت من بعد عصر اليوم الثلاثاء من أطراف منطقة مقبولة باتجاه منطقة جحر الديك شرقي مخيم البريج ، حيث اشتبك مقاتلو الكتائب بالأسلحة الرشاشة مع جنود الاحتلال وأطلقوا قذيفتي R. P . G على دبابة إسرائيلية أصابتها إصابة مباشرة بعد محاولات عدّة من الآليات العسكرية بالتقدم باتجاه أراضي المواطنين ، وردّ جنود الاحتلال بالقصف المدفعي على المقاومين ومنازل المواطنين والأراضي القريبة .

وأوضح القيادي بالكتائب أن التحركات استمرت لساعات عدّة ومرابطي الكتائب يتتبعون خطوات الآليات العسكرية، حتى عاودت الآليات العسكرية مجدداً مساء اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف من محاولة التقدم باتجاه أراضي المواطنين شرقي البريج وتمكن مقاتلو الكتائب من التصدي لها مستخدمة الأسلحة الرشاشة .

وأكد القيادي أبو المنتصر عمر، أن محاولات الجيش الإسرائيلي من جرّ المقاومة إلى المناطق المكشوفة لتكون صد ثمين لها باءت بالفشل، حيث اعتمدت المقاومة أساليب جديدة في التعامل مع الآليات العسكرية التي تتوغل في المناطق الحدودية ، مشيراً إلى أن كتائب الأقصى ستبقى في الصفوف الأولى مدافعة عن أبناء شعبنا .

وقالت كتائب الأقصى أن هذا التصدي يأتي استمراراً بنهج المقاومة والكفاح المسلح حتى دحر الاحتلال عن أرضنا الفلسطينية .

واعترف جيش الاحتلال بإصابة آلية عسكرية إسرائيلية خلال الاشتباكات مع المقاومين شرقي مخيم البريج .