الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا يلتقي الرئيس ونتانياهو ببيت الاخير بالقدس

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 23:39 )
القدس - شرم الشيخ - رام الله - معا - اكد التلفزيون الاسرائيلي القناة لثانية الليلة ان لقاء سيعقد غدا بين الرئيس وبنيامين نتانياهو ببيت الاخير بالقدس.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن 'المفاوضات المباشرة التي جرت اليوم في شرم الشيخ كانت جدّية'. وأوضح في تصريح نقلته وكالات من شرم الشيخ أنه تم التبادل المعمق للمواقف تجاه مختلف قضايا المرحلة النهائية، ولا تزال توجد عقبات فعلية بحاجة إلى مزيد من اللقاءات والمشاورات خاصة إصرار الجانب الإسرائيلي على موضوع الاستيطان.وبالفعل أعلن أبو ردينة أن لقاءً سيعقد غداً الأربعاء في القدس لمتابعة النقاشات.

وقد غادر الرئيس محمود عباس والوفد المرافق له مساء اليوم الثلاثاء ، مدينة شرم الشيخ المصرية متجها إلى العاصمة الأردنية عمان في طريق عودته إلى أرض الوطن عقب انتهاء الجلسة الثانية من المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي برعاية أميركية ودعم مصري.

من جانبها وسائل الاعلام العبرية وبعد ساعات من نقل انباء عن تعثر في المفاوضات عادت ونشرت على لسان مقربين من نتانياهو " انه ورغم الضغط من كل الجهات على نتانياهو لتجميد الاستيطان الا ان اجواء اللقاءات كانت ايجابية وان ابو مازن ونتانياهو يقتربان من الاتفاق على جدول اعمال التاوض " . على حد ما ورد .

كما هبطت طائرة رئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو مساء اليوم في مطار بن غريون عائدا من شرم الشيخ .