الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابرز قرارات لجنة الحكام المركزية في المحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 19:16 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - أكد الناطق الإعلامي لجنة الحكام عصام بشير بأن لجنة الحكام اجتمعت في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة رئيس دائرة الحكام إسماعيل مطر و بحضور نائب رئيس اللجنة جمال أبو حشيش و جميع ألاعضاء اللجنة من المحافظات الجنوبية و ناقشت الامور المدرجة على جدول اعمالها .

وبدأ الاجتماع بشرح مسهب للوضع التحكيمي في فلسطين من قبل رئيس اللجنة سواء كان في المحافظات الشمالية أو الجنوبية و أكد اهتمام الاتحاد بقضية رفع مستوى التحكيم الفلسطيني في شقي الوطن و أكد أن لجنة الحكام عندها الخطط لعقد دورات صقل و تأهيل لحكام فلسطين و اطلع اللجنة على سير التحكيم في المحافظات الشمالية و خاصة أن هناك دوري للمحترفين و أكد أن الوضع مطمئن و لكن نحتاج إلى مزيد من الجهود للوصول بالحكم الفلسطيني إلى وضع أفضل .

و أكد أن لجنة الحكام دائما تتابع تقارير مراقبي المباريات أولا بأول و تقوم بدراسة هذه التقارير و دراستها بعناية في حين أكد جمال أبو حشيش نائب رئيس اللجنة بضرورة متابعة الوضع التحكيمي أول بأول و أن يكون هناك مبدأ الثواب و العقاب للحكم و نوه إلى ضرورة تقييم جميع مشاركات الحكام في الدورات الرمضانية الاخيرة .

و بعد دراسة و مناقشة جميع جدول الأعمال تم الاتفاق على التالي:

* تم تقييم أداء الحكام في جميع البطولات المحلية الرمضانية التي جرت أخيرا على ملاعب القطاع و تكليف بعض أعضاء اللجنة بعمل استمارة تقييم لكل حكم حسب التقارير الواردة من مراقبي المباريات و دارسة هذا التقييم في الجلسة التالية.

*الاستعداد لعمل دورة جديدة للحكام (كرة القدم الشاطئية) بالقطاع بعد اعتماد الاتحاد هذه الدورة في الجلسة المقبلة.

*استكمال اختبارات اللياقة البدنية لحكام القطاع الذين لم يتقدموا للاختبارات السابقة في موعد يحدد الأسبوع القادم.

* تم وضع طواقم التحكيم للمباراة النهائية على ملعب فلسطين بين الصداقة و غزة الرياضي و طاقم تحكيم لإدارة لقاء الدربي بين شباب و خدمات رفح

و تمنت اللجنة النجاح للفرق المشاركة

و انتهت الجلسة على أن تعقد جلسة اخرى لمتابعة ما تم الاتفاق علية الأسبوع القادم .