السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع أسر الشهداء ينظم عدة نشاطات في مختلف المحافظات

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 12:32 )
رام الله- معا- قام التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين بتنفيذ عدة فعاليات لأسر الشهداء بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، وذلك في إطار التفاعل الدائم بين فروع التجمع وأسر الشهداء في مختلف المحافظات.

فقد نفذت الهيئة الإدارية للتجمع في الخليل يوماً ترفيهياً لأبناء وأمهات الشهدء، بمشاركة حوالي (150) مشارك من مختلف مناطق محافظة الخليل.

وجرى هذا النشاط في منتجع الكهوف في الخليل بحضور عواد الجندي، أمين سر التجمع في محافظة الخليل وأعضاء الهيئة الإدارية للتجمع.

وحضر هذه الفعاليه سمير أبو زنيد، القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل الذي رعى هذا اليوم الترفيهي، ناقلاً لهم تحيات السيد الرئيس محمود عباس " أبو مازن"، الذي مّول هذا النشاط.

وأعرب أسر الشهداء عن تقديرهم وشكرهم للرئيس والقائم بأعمال المحافظ على دعم هذا النشاط، شاكرين لهم هذا الإهتمام بهم وبأطفالهم.
وشمل هذا اليوم عذة نشاطات ترفيهية وتثقيفية ونشاطات (فرح ومرح).

وعرض الجندي أمام القائم بأعمال المحافظ، أهم النشاطات والإنجازات التي حققها التجمع على مستوى الوطن، إضافة إلى إحتياجات وهموم أسر الشهداء.

من جانبه، قدم محمد مواس، عرضاً عن طبيعة عمل الهيئة الإدارية في فرع الخليل وكيفية حفظ السجلات وآلية متابعة قضاياهم.

وفي نهاية اللقاء وعد السيد أبو زنيد أن يقوم بكافة الجهود الممكنة للمساهمة في حل قضايا أسر الشهداء وان يعمل على توفير الإحتياجات اللازمة لهم.

أما في نابلس، فقد قام فرع التجمع بتوزيع قرابة المئتي حقيبة مدرسية مع القرطاسية على المحتاجين من أبناء الشهداء في المحافظة.

وجرى توزيع هذه الحقائب بدعم من مطبعة الحجاوي ومؤسسة الراتب التجارية وجاءت هذه الفعالية ضمن سلسلة النشاطات الإجتماعية التي قام بتنفيذها فرع التجمع في محافظة نابلس خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، حيث جرى توزيع العديد من المساعدات العينية والطرود الغذائية والملابس.

من ناحية اخرى، أعلن فرع التجمع في محافظة رام الله والبيرة عن بدء التسجيل لدورات الحاسوب الخاصة بأسر الشهداء، في مختلف المستويات.
وقال أشرف خميس، أمين سر التجمع في المحافظات أن الدورات سوف تدار من قبل مختصين، وذلك في مركز الكمبيوتر التابع للتجمع، الذي يحمل إسم الشهيد ممدوح صبري صيدم.

وأضاف خميس، أنه سيصار إلى فرز المتقدمين بطلبات المشاركة، وذلك حسب المستوى لكل مشارك.

وفي جنين قام فرع التجمع الوطني لأسر الشهداء بتوزيع حقائب مدرسية على (185) طالب وطالبة من المحتاجين من أسر الشهداء في مختلف أنحاء المحافظة. وشملت الحقائب أيضاً قرطاسية مدرسية بكافة أنواعها.

وقال أحمد القسام، امين سر التجمع في جنين، ان توزيع هذه الحقائب جاء بدعم من حزب التجمع الوطني الديموقراطي العربي في الداخل، وذلك في إطار الدعم السنوي الذي يقوم به الحزب للأسر المحتاجة.

وفي طولكرم قام التجمع الوطني لأسر الشهداء بتوزيع مواد تموينية ومساعدات مالية إضافة إلى كوبونات للمواد التموينية، وكوبونات خبز على المحتاجين من أسر الشهداء.

وقال مراد المدني، أمين سر التجمع في طولكرم، ان هذه المساعدات شملت حوالي (200) أسرة من المدينة والمخيمات والضواحي والقرى في المحافظة.

وأضاف المدني أن التجمع حصل على هذه المساعدات من العميد طلال دويكات محافظ محافظة طولكرم، والهلال الأحمر الكويتي وجمعية أصدقاء المعتقل في الداخل، والمؤسسة الإسلامية الفلسطينية للتنمية.