الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس تربية سلفيت تستقبل ما يقرب من 19 ألف طالب وطالبة

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 12:33 )
سلفيت- معا- انتظم ما يقرب من تسعة عشر ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة في مدارس محافظة سلفيت البالغ عددها تسع وستون مدرسة منها مدرسة صناعية ومدرستان خاصتان.

وقد رافق دوام الطلبة توجه ما يزيد عن ألف ومائتي معلم من تخصصات مختلفة. وأفاد مدير التربية والتعليم الأستاذ رفيق سلامة في جولة تفقدية له في مدارس المحافظة أن انتظام العام الدراسي جاء في ظل الانتهاء من الاستعدادات والإجراءات التي اتخذتها المديرية الكفيلة ببدء العام الدراسي دون أية معيقات، لتبدأ الدراسة الفعلية منذ البداية بسلاسة ويسر، لا سيما وانه تم تسليم كافة التشكيلات المدرسية والمراكز للمديرين وتم توزيع الأثاث والكتب اللازمة على المدارس.

وأضاف سلامة بأنه تم افتتاح ثلاث مدارس جديدة في المديرية هذا العام من بينها المدرسة الاسبانية في سلفيت، وهي مدرسة متميزة في تصميمها ونظامها وتضم مركزا للتدريب التربوي مجهزا بأحدث المعدات لتأهيل الكوادر التربوية من المديرية والمديريات المجاورة، وهذا بدوره يشكل عاملا إضافيا يسهم في إنجاح عمليتي التعلم والتعليم وتوفير مقومات الحداثة ومواكبة التطورات .

واطلع سلامة مع النائب الإداري ناجح حرب عن كثب على انتظام العملية التعليمية خلال زيارتهما لعدد من المدارس واجريا عددا من اللقاءات مع المديرين والمعلمين والطلبة واستمعا إلى آرائهم واقتراحاتهم حول قضايا تربوية مختلفة.

يذكر أن مدير التربية كان قد وجه كلمة بثت عبر أثير عدد من محطات الإذاعة المحلية هنأ خلالها كافة الطلبة والعاملين في جهاز التربية والتعليم في المحافظة موضحا خلالها بعض التعليمات والأنظمة التربوية ومسديا بعض النصائح والإرشادات للطلبة وذويهم.