الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام التكروري: اصغر لاعب شطرنج يشارك في بطولة المدن الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 17:15 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - حسام هاشم التكروري لاعب شطرنج يبلغ من العمر 16 عاما مثل فلسطين مؤخرا في البطولة العربية للفئات العمرية بالاردن وحصل على المركز السادس، وهو افضل مركز متقدم تحصل عليه فلسطين في هذه الفئة، وشارك قبل ايام في بطولة المدن الفلسطينية بلعبة الشطرنج التي نظمها نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور وحصل مع مدينة الخليل على المركز الثالث.

وفد اشاد خالد عز الدين رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بهذا اللاعب وقال عنه" انه رغم صغر سنه الا انه يتمتع بفكر وذكاء عالي في اللعب، حتى انه استطاع ان يهزم لاعبين مخضرمين في البطولة".

واضاف ان هذا اللاعب اذا واظب على التدريب واللعب سيكون له مستقبل باهر في لعبة الشطرنج، مؤكدا انه اصغر لاعب يشارك في بطولة المدن الفلسطينية.

من جانبه قال اللاعب حسام التكروري انه سعيد جدا بالمشاركة في بطولة المدن، وانه استفاد كثيرا من خلال المباريات التي خاضها.

وتمنى لو توفر لديه مدرب شطرنج، لكان حقق نتائج متقدمة اكثر في بطولة العربية للفئات العمرية بالاردن، مؤكدا ان للمدرب دورا كبيرا في ايصال اللاعب الى الاستراتيجية الخاصة باللعبة خلال التدريب.

وقال... في هذا الوقت انا مدرب نفسي.

واشار انه يقوم بانزال العديد من المراجع والكتب من الانترنت عن لعبة الشطرنج للاعبين عالميين ويقوم بقرأتها والاستفادة منها لتطوير مستواه.

وقال ان افضل طريقة لزيادة الخبرة للاعب الشطرنج هي المشاركات الخارجية لان الاحتكاك مع اللاعبين ومتابعة اللقاءات مباشرة يساعد كثيرا في زيادة الخبرة لدى اللاعب.

وعن افضل لاعب من وجهة نظره في فلسطين قال انه اللاعب احمد شبيطة من عزون.

وعن الحكام قال:
ان مستوى حكام الشطرنج في فلسطين متقدم ولكن بعضهم يجهلون بعض القوانين.