الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تقبض على "هاكر انترنت" في رام الله

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 13:14 )
رام الله- معا- القى فرع المباحث العامة في شرطة محافظة رام الله والبيرة يوم امس الثلاثاء القبض على شاب تسلل الى حاسوب شخصي لفتاة وقام بنسخ صورها وتهديدها بنشر الصور اذا لم تدفع له مبلغا من المال.

واوضحت ادارة العلاقات العامة والاعلام في بيان وصل "معا" نسخة عنه نقلا عن مدير فرع المباحث في رام الله الرائد سائد زهران، ان مواطنة تقدمت للشرطة بشكوى ضد مجهول اتصل بها وحاول ابتزازها بنشر صور لها بعد ان استولى عليها من خلال التسلل الى بريدها الالكتروني.

واكد زهران انه وعلى الفور تم ترتيب كمين للمشتبه به واستدراجه والقاء القبض عليه، معترفا اثناء التحقيق بقيامه بمحاولة ابتزاز الفتاة وتهديدها بنشر صورها، حيث تم ضبط الصور على حاسوب المشتبه به الشخصي وازالتها واحالة المشتبه به للنيابة من اجل استكمال الاجراءات القانونية بحقه.

ونوه زهران ان هذا النوع من الجرائم بدأ يظهر حديثا، حيث تم التعامل مع عدة قضايا ابتزاز لفتيات يتم الاستيلاء على صور شخصية لهن، اما بالعثور عليها مخزنة على هاتف خلوي مسروق او جهاز حاسوب او بالقرصنة، داعيا جميع المواطنين الى ضرورة التعامل الأمن مع الانترنت وعدم الخضوع للابتزاز اذا ما حدث ووقعت الصور في ايدي ضعاف النفوس.