الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جباليا النزلة تضبط مواد غذائية فاسدة

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- ضبطت دائرة الصحة العامة والبيئة في بلدية جباليا النزلة عبر حملة التفتيش الواسعة التي قامت بها في شهر رمضان كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهى صلاحيتها تقدر 2.5 طن.

وشملت المواد الغذائية الفاسدة "المرتديلا كبيرة الحجم والعصائر والمعلبات والبسكويت واللحوم والأسماك المجمدة "وغيرها من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك البشرى في عدد من المحلات التجارية والأسواق داخل نفوذ بلدية جباليا.

وقالت ان ضبط المواد الغذائية الفاسدة هي نتاج لخطة المراقبة والتفتيش التي وضعتها دائرة الصحة العامة والبيئة في بلدية جباليا النزلة بالتعاون مع مباحث التموين ومركز الدفاع المدني وقسم الطب الوقائي في الشمال, حيث تم تكوين فريق تفتيش من الإطراف الثلاثة للعمل سويا ضمن فريق واحد للتفتيش ومراقبة البضائع والمواد الغذائية داخل الأسواق والمحلات التجارية في شهر رمضان.

وشملت الخطة حملات تفتيش واسعة النطاق ودقيقة قامت بها الأطراف الثلاث على الأسواق والمحلات التجارية ومصانع المواد الغذائية ومخازن التجار والمطاعم والباعة المتجولين في مناطق نفوذ البلدية، وذلك لضبط وإتلاف المواد الغذائية الفاسدة المنتهى صلاحيتها وخصوصا فيما يتعلق باللحوم والأسماك الطازجة والمجمدة والمعلبات والعصائر وغيرها من المواد الغذائية ,ومراقبة النظافة في المطاعم واستيفاء الشروط الصحية فيها.