الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تنظم ورشة لرؤساء الأقسام ومشرفي الدراسات العليا

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 15:46 )
غزة- معا- عقدت وحدة الجودة الأكاديمية بالشؤون الأكاديمية بالجامعة الإسلامية في قطاع غزة اليوم الاربعاء، ورشة عمل لرؤساء الأقسام ومشرفي الدراسات العليا.

وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، الدكتور محمد شبات -نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور عبد الرؤوف المناعمة عميد القبول والتسجيل، والدكتور بسام السقا مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتورة سناء أبو دقة مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، رئيس وحدة الجودة، وعدد من رؤساء الأقسام الأكاديمية ومشرفي الدراسات العليا.

من ناحيته، هنأ الدكتور شبات رؤساء الأقسام ومشرفي الدراسات العليا ببدء العام الدراسي الجديد 2010-2011م، وتمنى لهم التوفيق في أعمالهم، موضحا المهام المناطة بهم، وعلاقة رئيس القسم بالزملاء وأعضاء هيئة التدريس، ومعتبرا أن رئيس القسم والمشرف يمثلان قدوة حسنة للذين يتعاملون معهم.

واستعرضت الدكتور أبو دقة جانباً من التميز الأكاديمي للجامعة من حيث عدد الطلبة والبرامج الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس، مشيرتا إلى غايات الجامعة من حيث رفع مستوى البرامج التعليمية، والارتقاء بالبحث العلمي، وتعزيز دور الجامعة في خدمة التنمية المجتمعية.

وأطلع الدكتور السقا الحضور على بعض التعديلات التي أدخلت على النظام الأكاديمي من حيث العبئ الدراسي، ومدة الدراسة، ومواظبة الطلاب في حضور المحاضرات، والامتحانات والمعدلات والعلامات.