السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يلتقي بأهالي منطقة الفارسية بالأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 16:52 )
طوباس-معا- التقى مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية في مكتبة اليوم بأهالي منطقة الفارسية بالأغوار الشمالية بحضور المستشار القانوني محمود الملاح وحسام دراغمه مدير عام الشؤون المالية والإدارية واحمد محاسنة مدير الشؤون الاجتماعية والاقتصادية.

وأشار المحافظ طوباسي إلى أن السلطة الفلسطينية تحرص على تعزيز صمود المواطنين في التجمعات السكانية بمنطقة الأغوار الشمالية، بوجه محاولات الاحتلال الإسرائيلية الرامية إلى اقتلاعهم منها.

وأشار طوباسي إلى أن منطقة الأغوار تعاني من أوضاع صعبة للغاية ونقص حاد في خدمات ومشاريع البنية التحتية وصعوبة في تنفيذ المشاريع التنموية فيها بسبب الإعاقات الإسرائيلية في ذلك .

وأشار المحافظ طوباسي أن السلطة الوطنية وبتوجيهات واضحة من الرئيس محمود عباس والدكتور سلام فياض رئيس الحكومة تعمل بالوصول بالمشاريع التنموية إلى كافة المناطق الفلسطينية، من اجل الحد من نسبة الفقر ورفع مستوى المعيشة فيها وتقديم التسهيلات اللازمة لأبنائها بما يمكنهم من الصمود والثبات فيها داعيا الوزارات ذات الاختصاص لتنفيذ رزمة مشاريعهم فيها بما يخدم توجهات الرئيس ورئيس الحكومة في ذلك.

وأضاف المحافظ طوباسي أن العمل في منطقة الأغوار الشمالية يجب ان لا يقتصر على العمل الاغاثي وتوزيع التعويضات مضيفا ان المحافظة تعمل من اجل احداث عملية تنمية مستدامة فيها بكافة جوانب الحياة وبالقطاعات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة من اجل الارتقاء بالعمل من إطاره الاغاثي الى تحقيق أهداف تنموية شاملة.

وأشار طوباسي الى انه تم تقديم التماس من قبل المحامي توفيق جبارين المكلف من مجلس الوزراء بمتابعة قضايا الاعتداءات الإسرائيلية الى المحكمة الإسرائيلية العليا بشان ما يحدث في الأغوار قبل يومين حيث تم الحصول على قرار احترازي بوقف أعمال الهدم في منطقة الفارسية.

وأوضح المحافظ طوباسي بان العمل جار لتعويض المواطنين عن الأضرار التي خلفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الفارسية مبينا بان مسالة التعويضات تتم بمتابعة مباشرة مع رئاسة مجلس الوزراء.

كما أشاد المحافظ طوباسي بعمل منظمة الأمم المتحدة والمؤسسات الداعمة سيما في منطقة الأغوار، معرباً عن استعداد المحافظة للتعاون التام فيما يتعلق بالتنسيق وتنفيذ العمل في هذه المنطقة وفق خطة تكاملية تعمل على إحداث عملية التنمية فيها.

ومن جهتهم ثمن أهالي المنطقة للمحافظ جهوده المستمرة والحثيثة في متابعة قضية الأغوار والعمل على تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة في تثبيتهم على أرضهم.