السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والآثار تلتقي بالقنصل الفرنسي العام

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 16:32 )
بيت لحم- معا- استقبلت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم اليوم الاربعاء، فيدريك ديزينو القنصل الفرنسي العام يرافقه بنوا تاديه مستشار التعاون والشؤون الثقافية.

ورحبت الوزيرة دعيبس بالضيف واضعة اياه في صورة ما تقوم به الوزارة من فعاليات وبرامج، ومنها التحضيرات للمشاركة الأولى للوزارة بعد أكثر من عشرة أعوام في معرض السياحة الدولي في باريس، بوفد من الوزارة والقطاع السياحي الفلسطيني الخاص للترويج للسياحة الفلسطينية واستقطاب المزيد من السياح الفرنسيين لزيارة فلسطين.

وتحدثت عن آخر التطورات على الصعيد الميداني والانجازات التي حققتها السياحة الفلسطينية في الفترة السابقة من خلال الجهود والبرامج التي نفذتها الوزارة للنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام، والذي يعاني من صعوبات جمة نتيجة الوضع السياسي والاحتلال وعدم السيطرة على المعابر والمعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي أمام ازدهار السياحة الفلسطينية وتقدمها.

وتطرقت الوزيرة إلى التحضيرات الجارية على قدم وساق لمشروع اريحا عشرة آلاف عام، والذي سوف يتم الإعلان عن انطلاق فعالياته في العاشر من الشهر القادم، موضحة ان المشروع سيعزز شراكة القطاع العام والقطاع الخاص ويشجع المستثمرون على الاستثمار في المنطقة وكذلك اشراك المجتمع المحلي في عملية التنمية، مشيرتا الى مشاركة وفود رسمية عالمية في المشروع وكذلك فرق فنية عالمية منها احدي الفرق الفرنسية.

وبدوره فقد أعرب ديزينو عن سعادته لهذا اللقاء، مشيرا إلى استعداده للتعاون والتطرق الى المشاريع التي يمولها ويقوم بها الجانب الفرنسي في أريحا ومنها شارع محمود درويش، وإضاءة قصر هشام الأثري، ومشروع السياحة البيئية.

وتباحث الجانبان أيضا في موضوع بدء أعمال إقامة متحف التراث في مدينة بيت لحم بتمويل فرنسي.