الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كنيسة العائلة المقدسة للاتين تحتفل بعيد ارتفاع الصليب

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 19:18 )
رام الله-معا-احتفلت كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، بعيد ارتفاع الصليب المقدس، وذلك في قداس الهي ترأسه راعي الكنيسة الأب الدكتور فيصل حجازين، بمشاركة عدد من المصلين. وألقى الأب حجازين عظة بليغة عن معاني الصليب في حياة الانسان المسيحي، داعياً العائلات المسيحية الى الالتزام بتعاليم الكنيسة وارشاد ابنائها على طريق الايمان المسيحي الصحيح.

وفي السياق ذاته، نظمت الكنيسة أمسية تراتيل بمناسبة عيد ارتفاع الصليب لفرقة الرعاة من بيت ساحور، وذلك في ساحة الدير وبحضور جمع غفير من أبناء الكنيسة والكنائس المختلفة في رام الله.
وقدمت الفرقة مجموعة من التراتيل التي تفاعل معها الحضور ورددوها مع المرتلين.
وتحتفل الكنائس الكاثوليكية في العالم في الرابع عشر من أيلول بعيد وجدان الصليب المقدس على يد القديسة هيلانه واسترجاع خشبة الصليب المقدس من بلاد فارس على يد الأمبراطور هيرقل. ومن العادات الشعبية المقترنة بهذين العيدين اشعال النار على قمم الجبال أو اسطح الكنائس والمنازل أو في الساحات العامة. وترجع هذه العادة إلى النار التي أمرت القديسة هيلانه بأشعالها من قمة جبل إلى أخرى لكي توصل خبر وجدانها للصليب لابنها الأمبراطور قسطنطين في القسطنطينية، إذ كانت النار هي وسيلة التواصل السريع في ذلك الزمان عندما كانت وسائل المواصلات والاتصالات بدائية وبطيئة.