الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة الخليل تحتضن ورشة عمل للملحق التجاري الكوري الجنوبي

نشر بتاريخ: 16/09/2010 ( آخر تحديث: 16/09/2010 الساعة: 10:45 )
الخليل - معا - استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وفداً من السفارة الكورية الجنوبية ضم الملحق التجاري ومساعده، والبروفيسور الكوري "لي" المحاضر في الجامعة العبرية في القدس، وباسم نجم من مركز التجارة العالمي فرع رام الله.

وكان في استقبالهم الحاج إبراهيم راشد مرقة نائب رئيس الغرفة، وجبريل النتشه أمين السر، وفضل عابدين الأمين المالي للغرفة، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والموظفين.

وعقد الوفد الكوري ورشة عمل في الغرفة التجارية تناولت محاور أساسية كان أهمها الاقتصاد الكوري الجنوبي وقطاعاته الرئيسية، والمجتمع الكوري الجنوبي وتاريخه، والقطاعات الاقتصادية ذات الأهمية العالية.

وتطرقت الورشة إلى أهم المحطات السياسية في تاريخ العلاقة بين السلطة الفلسطينية وكوريا الجنوبية، وكذلك أهم المشاريع التي قامت أو تقوم كوريا بدعمها في مناطق السلطة الفلسطينية.

وتحدث الملحق التجاري الكوري عن التسهيلات التي يمكن أن يقدمها لرجال الأعمال الفلسطينيين في مواضيع متعددة مثل الحصول على تأشيرات الدخول، والمعلومات الخاصة بالشركات الكورية، وآليات الاستيراد والتصدير بين البلدين، ووعد بتذليل العقبات أمام رجال الأعمال الفلسطينيين للحصول على التأشيرات، كما وعد بفحص إمكانية اعتماد كتاب التوصية من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل في قسم التأسيرات في السفارة للحصول على تأشيرة الدخول بدلاً من الدعوة من الشركات كورية، إضافة إلى بذل الجهود لزيادة التبادل التجاري المباشر بين البلدين.

وحضر الورشة عدد من رجال الأعمال والمهتمين من أعضاء غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل من قطاعات اقتصادية تجارية وصناعية متعددة، وأبدى الحضور اهتمامهم بالمنتجات الكورية وبفتح علاقات اقتصادية مباشرة بدلاً من شراء تلك المنتجات من الوكلاء الإسرائيليين.

وبعد انتهاء ورشة العمل توجه الوفد الكوري إلى مكتب الهيئة الإدارية حيث قدم الحاج إبراهيم راشد مرقة لهم الهدايا التذكارية وهي عبارة عن ساعات حائط خزفية من الإنتاج اليدوي المحلي وتحمل شعار الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل.