الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضراب موظفي بلدية طولكرم يتواصل لليوم الـ11 على التوالي

نشر بتاريخ: 16/09/2010 ( آخر تحديث: 16/09/2010 الساعة: 12:27 )
طولكرم - معا - اعلنت لجنة عمال وموظفي بلدية طولكرم سلسلة من الخطوات الاحتجاجية، بما فيها تعليق الدوام بشكل تسلسلي في اقسام ومرافق البلدية كافة، احتجاجاً على عدم التزام البلدية بتنفيذ اتفاق سابق تم التوصل اليه.

واصدرت اللجنة في حينه بيان وصل "معا" نسخة عنه، قالت فيه: "انه وبالرغم من مرور أكثر من عامين على الاتفاق الموقع مع لجنة البلدية السابقة بتاريخ 17/9/2008، والتي كانت مكلفة من وزارة الحكم المحلي بتسيير شؤون البلدية، حيث وقع الاتفاق في حينه برعاية المحافظ وحركة فتح ووزارة العمل ونقابات عمال فلسطين، تتجاهل لجنة البلدية لهذا الاتفاق وتنفيذه وترفض اقرار مطالب العاملين والموظفين وتلبية قضاياهم الحقوقية".

وقامت اللجنة وخلال عطلة عيد الفطر بتخفيف الاجراءات النقابية الى ادنى مستوى، للمحافظة على المدينة خالية نظيفه، والسماح لعمال النظافة بالعمل اكراماً "للعيد" واعطاء فرصة اخرى للنظر بالموضوع من قبل كافة الاطراف المعنية.

واضافت انتهت العطلة وانتهى وقت التخفيض المقرر اثناء عطلة العيد، لتعد الاجراءات وفعاليات الاحتجاج الى ما كانت عليه، حيث يتوقف كافة العاملين في البلدية عن العمل منذ الساعة العاشرة صباحاً وحتى نهاية الدوام، واوضحت اللجنة ان هذه الفعاليات ستتواصل حتى تحقيق مطالب العاملين المشروعة التي تشتمل تطبيق قرار المجلس البلدي رقم 949 الصادر بتاريخ 21/7/1985، ولو تم الدخول بالاضراب المفتوح عن العمل.

وتجدر الاشارة ان قرار المجلس البلدي رقم 949 ينص على اعتبار السنة المالية 14 شهراً، الا ان لجنة العاملين وكسبيل للحل في حينه وافقت على تعديل القرار، حيث اصبح ينص على اعتبار السنة المالية 13 شهراً، على ان يدفع الراتب الثالث عشر كمكافئة على العيدين الفطر والاضحى، ومع ذلك لم يتم الالتزام بهذا الاتفاق.