الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنهي برنامجا تدريبيا في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 16/09/2010 ( آخر تحديث: 16/09/2010 الساعة: 15:19 )
نابلس- معا- أنهت الإغاثة الزراعية في محافظة نابلس برنامجا تدريبيا مكثفا للعديد من الجمعيات القاعدية واللجان والمجالس القروية والبلدية في قرى وبلدات حواره ومادما وبورين وقوصين شملت أكثر من 25 جمعية قاعدية ولجنة محلية وممثلي لمجالس بلدية وقروية في القرى المذكورة في مجالات ومواضيع مختلفة حول الحق في الوصول إلى المصادر الطبيعية والحقوق الاجتماعية والسياسية، حيث بلغ عدد الدورات المنفذة 9 دورات تدريبية.

ويأتي هذا البرنامج ضمن مشروع من اجل فلسطين مثمرة وخضراء الذي ينفذ من قبل الإغاثة الزراعية وممول من جمعية الصداقة الدنماركية الفلسطينية للعام الثاني على التوالي حيث يهدف المشروع إلى تحسين مقدرة المستفيدين في الحفاظ على الحقوق المدنية بما يتضمن ضمان الوصول إلى الأراضي الزراعية واستخدامها وزيادة الإمكانية في الحصول على الإمدادات الغذائية وزيادة الناتج الاقتصادي للأسر الريفية من خلال حماية وتنمية الأراضي الزراعية وإنتاجيتها.

ويشمل المشروع نشاطات أخرى إضافة إلى البرنامج التدريبي المذكور إلى توزيع آلاف الأشجار المثمرة من زيتون ولوزيات، إضافة برنامج تدريبي فني للمزارعين المستفيدين من زراعة الأشجار من اجل العناية والاهتمام بزراعة الأشجار.

يذكر أن تم اختيار المواقع في مختلف المحافظات تلك التي تعاني من إجراءات الاحتلال والمستوطنين وتلك الواقعة في المناطق الساخنة القريبة من المستوطنات وجدار الفصل.

وأضاف د.سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الإغاثة الزراعية أن هذا المشروع يستهدف العديد من المناطق في محافظات الشمال إضافة إلى محافظة نابلس هي محافظات جنين وطولكرم وقلقيلية وطوباس.