الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة سجون تمنع محامي نادي الاسير من زيارة السجون التي تعرضت للقمع

نشر بتاريخ: 16/09/2010 ( آخر تحديث: 16/09/2010 الساعة: 17:42 )
رام الله -معا- اصدرت ادارة السجون قرارات بمنع محامي نادي الاسير الفلسطيني من زيارة الاسرى داخل السجون التي تعرضت للقمع والتنكيل من قبل وحدة القمع ناحشون وذلك للتستر على الجريمة على ارتكبت بحق الاسرى داخل هذه السجون ولمنع المحامين من نقل حقيقة ما يجري بعد ما تعرض له الاسرى في هذه السجون.

بدوره حمل نادي الاسير الفلسطيني وعلى لسان رئيسه قدورة فارس حكومة الاحتلال ومديرية السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى داخل السجون، مطالبا اياها بالسماح لمنظمة الصليب الاحمر الدولي كشف حقيقة ما تعرض له الاسرى من عمليات قمع وتنكيل وضرب بالهراوات وتعرضهم للغاز المسيل للدموع مما ادى الى اصابع العشرات منهم بحالات اختناق .

وفي الوقت نفسه وصلت معلومات مؤكدة بقيام ادرة السجون بعزل الاسير محمد ابو ربيعة ونقله الى مركز تحقيق الجلمة وكذلك عزل الاسيرين محمد الخطيب وكفاح حطاب بعرض تعرضم للضرب الشديد من قبل وحدة الناحشون الاجرامية .

وحذر نادي الاسير من مغبة استمرار الهجمة المنظمة ضد الاسرى لتطال كافة السجون والتي ستؤدي الى نتائج كارثية في ظل حالة الغليان والغضب التي تسيطر على السجون مع بدء الهجمة وإجراء التنقلات لقيادات الحركة الاسيرة وعزل العديد منهم في توجه واضح لحكومة الاحتلال وضرب بعرض الحائط للجولة الاولى من المفاوضات المباشرة والتي اعتبرها نادي الاسير محاولة خداع وتضليل للرأي العام العالمي .