الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجديد الاعتقال الاداري لأسير للمرة الخامسة على التوالي

نشر بتاريخ: 17/09/2010 ( آخر تحديث: 17/09/2010 الساعة: 00:52 )
بيت لحم -معا- أكد الأسرى فى السجون لمركز الأسرى للدراسات بأن سلطات الاحتلال الاسرائيلي جددت الاعتقال الاداري للمرة الخامسة على التوالي للأسير شاكر يوسف أبو سليم رئيس مجلس قروي رنتيس.

وأفاد الأسرى للمركز أنَ الاحتلال جدد الاعتقال الاداري للأسير الشيخ أبو سليم لمدة ثلاثة شهور في اليوم الذي كان من المفترض أن يفرج عنه فيه .

جدير بالذكر أن الأسير أبو سليم كان قد أعتقل بتاريخ 17/3/2009 بعد حملة شنتها قوات الاحتلال على مدن وقرى الضفة الغربية .

هذا وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن أغلب الأسرى الاداريين متواجدين فى المعتقلات الإسرائيلية الثلاث "النقب وعوفر ومجدو" وسجون أخرى كالدامون ، مضيفاً المركز أن هناك من الأسرى الإداريين من له فى الاعتقال ما يزيد عن خمس سنوات متتالية وتم التجديد له للمرة الثامنة على التوالي وما يزيد ، وأنهم محتجزون في السجون بلا لوائح اتهام ، وهناك عددا من الأسيرات والأطفال وكبار سن ومرضى يتم احتجازهم تحت مسمى " الأسير الاداري " وفق ملف سرى من المخابرات تحت حجج واهية .

واضاف حمدونة أن الأحكام الإدارية وما تسميهم اسرائيل " بالمقاتلين غير الشرعيين " يكون وفق أحكام الطوارئ المخالف لبديهيات مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان ، ويعتبر سيف مسلط على رقاب المعتقلين .

وطالب حمدونة الإعلاميين بإثارة هذا الموضوع وإبرازه، وتمنى على الجميع من مؤسسات حقوقية وانسانية للضغط على اسرائيل من جانب المؤسسات والجمعيات والمراكز والشخصيات المعنية بقضية الأسرى الوقوف لجانب الأسرى الإداريين وما تسميهم اسرائيل " بالمقاتل غير الشرعي " حتى الإفراج عنهم .