الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل تلقيت اتصالا على جوالك يطالبك بمعلومات عن الجنود المفقودين؟

نشر بتاريخ: 17/09/2010 ( آخر تحديث: 17/09/2010 الساعة: 14:17 )
بيت لحم - معا- بعد ان عدمت اسرائيل الحيلة والوسيلة في العثور على جنودها المفقودين في معركة السلطان يعقوب التي وقعت في لبنان عام 1982 حيث تصدى المقاتلون الفلسطينيون واللبنانيون والجيش السوري لقوات الغزو ودارت معركة هي الاشرس من بين معارك حرب لبنان الاولى كما يسميها الاسرائيليون لجأت اخيرا للاتصال بالمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية في محاولة منها الحصول على معلومات مقابل جائزة ماية ضخمة ووعدا بحفظ السر وحماية مقدم المعلومات.

"عزيزي المواطن يمكنك الفوز بالجائزة الكبرى قيمتها 10 مليون شيكل اذا استطعت ان تساعد بالحصول على معلومات حول مصير الجنود المفقودين والاتصال بهذا الرقم ---------- في حال توفرت معلومات، وهو ذات الرقم الذي وصلت منه المكالمة ".

هذه نص الاتصال الهاتفي الصادر عن الرقم الذي تلقته يوم امس "الخميس" وفي تماما الساعة الواحدة والنصف ظهرا مواطنة فلسطينية من سكان مدينة بيت جالا على جوالها الشخصي، ما اثار استغرابها فقررت ان تتوجه لوكالة "معا" لتحذر المواطنين من مثل هذه الاتصالات "المستهجنة".

عند نشر القصة تلقينا في غرفة التحرير العديد من الاتصالات اكد اصحابها تلقيهم اتصالات مماثلة خلال الفترة الماضية، فيما رصدت الكثير من الاتصالات التي جرت مع مواطنين في قطاع غزة ولبنان وهي المناطق المعنية مباشرة بالجنود المذكورين وفقا للقناعة الاسرائيلية.