الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استعدادا لغرب اسيا : المنتخب الاردني يرمي الشباك العراقية بأربعة اهداف

نشر بتاريخ: 17/09/2010 ( آخر تحديث: 17/09/2010 الساعة: 12:43 )
عمان - معا - أبهر المنتخب الوطني الاردني لكرة القدم ضيفه العراقي وأكرم وفادته عندما تفوق عليه بنتيجة كبيرة وصلت في النهاية إلى 4-1 في اللقاء الودي الدولي الذي جمعهما ليلة اليوم الخميس على ستاد الملك عبدالله الثاني، في الظهور الأول له بعد تأهله لنهائيات كأس الأمم الآسيوية كما جاء على موقع الاتحاد الاردني لكرة القدم .

ويأتي اللقاء في إطار تحضيرات المنتخبين الشقيقين لخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي يستضيفها الإتحاد خلال الفترة من 24 الجاري وحتى 3 الشهر المقبل، حيث يلعب منتخبنا فيها إلى جانب المنتخبين السوري والكويتي.

وشهد اللقاء تكريم قائد المنتخب الاردني فيصل إبراهيم الذي شارك في الدقائق الأولى الإحتفالية قبل أن يودع الملاعب بشكل رسمي.

شهدت المباراة حضور السفير العراقي في الأردن وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد ومستشار سمو رئيس الإتحاد الكابتن محمود الجوهري ورئيس الإتحاد العراقي حسين سعيد وأمين عام إتحاد غرب آسيا فادي زريقات وعدد من كبار الحضور والشركات الداعمة.

إستهل المنتخب الاردني اللقاء بتشكيلة قوامها عامر شفيع للمرمى وأمامه محمد منير وباسم فتحي في قلب الدفاع والظهيرين محمد الباشا وسليمان السلمان على الأطراف، وتمركز محمد جمال وبهاء عبدالرحمن وسط الملعب، وإنطلق أحمد عبدالحليم وعامر ذيب وحسن عبدالفتاح للهجوم من المناطق المتقدمة في خط الوسط فيما بقي عبدالله ذيب وحيدا في رأس الحربة.

وأظهر الاردني " كما جاء على موقع الاتحاد " روحا كبيرة مع الدقائق الأولى وترجم تفوقه بسرعة عندما مرر عامر ذيب كرة إلى السلمان الذي عكسها من الجهة اليمنى لتبلغ أحمد عبدالحليم الذي أخذها وسددها بيمناه لترتد من المدافع وتغالط الحارس المتقدم لتهز شباكه بالهدف الأول 6.

وواصل الاردني فرض إيقاعه الهجومي ومرر عامر ذيب كرة ذكية خلف الدفاع إلى حسن عبدالفتاح الذي سددها قوية من دون تردد لتضرب العارضة وتتهادى أمام المتابع عبدالله ذيب الذي أسكنها الشباك 18.

وفي الشوط الثاني تحسن مردود المنتخب العراقي قليلا بعد أن أجرى مدربه سيدكا عدة تعديلات ونجح بعد دقائق في تقليص الفارق بهدف أول من ركنية أحدثت دربكة أمام منطقة المرمى ليتابعها نشأت أكرم في الشباك 58.

وبعد أن إشترك حسونة الشيخ عاد النشاط الهجومي ليشكل التهديد الحقيقي على مرمى العراق، وعاد عامر ذيب ليجدد إختراقه للخاصرة اليمنى وليمرر كرة أرضية وصلت ذكية إلى حسونة الشيخ المتراجع على خط المنطقة ليرواغ بحنكته المعتادة الحارس كاصد ويسدد في المرمى المشرع الهدف الثالث 69.

وقبل أن يستفيق المنتخب الضيف من صدمة توسيع الفارق أعلن عامر ذيب عن أحقيته بلقب رجل المباراة الأول عندما سدد ركلة حرة مباشرة ذكية للغاية غالط بها الحارس لتهز شباكه للمرة الرابعة 73.
حافظ المنتخب الاردني على مواقعه الدفاعية وتعامل بمنطق مع المجريات، وتخلل الدقائق الأخيرة إشراك المدير الفني عدنان حمد لاعبي دكة الإحتياط علاء الشقران ورائد النواطير وأحمد مرعي ومؤيد أبوكشك.
وسيستضيف المنتخب الاردني قبل البطولة ايضا المنتخب البحريني ليلة الأحد.