الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة الرياضي يتزين ويتوج بطلا لبطولة الصداقة الرمضانية

نشر بتاريخ: 17/09/2010 ( آخر تحديث: 18/09/2010 الساعة: 13:26 )
غزة - معا - إيهاب أبو الخير - توج فريق نادي غزة الرياضي بلقب بطولة الصداقة الرمضانية على حساب نادي الصداقة بضربات المعاناة الترجيحية 3-1 في المباراة النهائية التي جمعتهما عصر الجمعة على ملعب اليرموك في مدينة غزة.

فبحضور كل من وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جمال العقيلي ممثل عن وزير الشباب والرياضية المقالة ود. موسى الزعبوط رئيس مجلس إدارة شركة مكة كولا راعية البطولة ورئيس نادي غزة الرياض موسى الوزير وجمال أبو حشيش رئيس مجلس إدارة نادي الصداقة ولفيف من الشخصيات الرياضية، تمكن فريق غزة الرياضي من مواصلة مشواره الرائع بعد تحقيقه لبطولة الكأس ويظفر بلقب بطولة الصداقة الرمضانية على حساب الصداقة للمرة الثانية,بقيادة فنية لعطا لله أبو عاصي بعد سفر المدير الفني محمود زقوت للمشاركة في دورة تدريبه للمدربين.

الشوط الأول: حذر وهدوء شديد
بداية متوقعة للمباريات النهائية حيث بداية حذرة من كلا الفريقين نظرا لحساسية المباراة وامتلاك الفريقان لنجوم مميزين، الدقيقة 5 أولى الفرص عبر الوافد الجديد علاء عطية بعد مراوغته لمدافعي الصداقة ويضع الكرة لتمر بمحاذاة القائم الأيسر للحارس فرحات.

رد محمد الديري بتسديدة في أحضان الحارس أبو عبيد نشط الرياضي بفضل تحركات انس الحلو وهاني المصر وخطورة عطية ففي الدقيقة 32 تسديدة قوية لمهند الطهراوي لتعلو العارضة ,وأكد علاء عطية الأفضلية بتسديدة صاروخية لترتد من العارضة وتتحول إلى ركنية.

الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تشهد تسديدة قوبة لهاني أبو ريالة نجم الصداقة ليتألق حارس الرياضي أبو عبيد ويحولها إلى ركنية لم يستغلها مهاجمي الصداقة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني: هدوء وحذر شديد واستمرار التعادل
لم يتغير الحال كثيرا عن الشوط الأول حيث الهدوء وانحصار الكرة وسط الملعب ولم يشهد الشوط فرص محققة.الدقيقة 6 انس الحلو يسدد لكن في أحضان الحارس فرحات.

هدأت المباراة حيث ظهر الإرهاق البدني على اللاعبين حيث توقفت المباراة لإصابة لاعب الصداقة محمد الديري والذي لم يستطع على انثرها استكمال المباراة.

واستمر الهدوء المسيطر على مجريات الشوط الثاني حيث اقتنع الفريقان باللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية لينتهي الشوط الثاني بنفس نتيجة البداية التعادل السبي.

ضربات المعاناة الترجيحية تبتسم للرياضي ويتوج باللقب وسط فرحة كبيرة:
احتكم الفريقان إلى ضربات المعاناة الترجيحية والتي ابتسمت لأبناء الرياضي 3-2 حيث سجل للرياضي كل من هاني المصدر والنجم علاء عطية وسامي الداعور بينما أهدر إبراهيم العمور ومن نادي الصداقة سجل سامي سالم ورامي الحلبي بينما أضاع محمود زقوت وهاني أبو ريالة و يوسف التري ثلاث ضربات ليتوج الرياضي باللقب وسط فرحة عارمة من اللاعبين والجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة.

مراسم التتويج:
وبعد الانتهاء من ضربات الترجيح قدم أثنى عريف الحفل الإعلامي عبد السلام هنيه على اللجنة الفنية المنظمة للبطولة وشكر جميع الفرق المشاركة حيث بدأ بتكريم الأندية المشاركة وتقديم دروع للجنة المنظمة وراعي البطولة شركة مكة كولا.

وتكريم وسائل الإعلام المختلفة على تغطية البطولة .
وحصل مهاجم الصداقة فضل أبو ريالة على لقب هداف البطولة بخمسة أهداف وحامي عرين الرياضي عماد أبو عبيد بلقب أفضل حارس مرمى, ومن ثم صعد لاعبو الصداقة لاستلام ميداليات المركز الثاني وكأس المركز الثاني.

ووسط الأفراح ودقات الطبول صعد أبطال الكأس أبناء الرياضي لاستلام ميداليات المركز الأول وسط فرحة عارمة لاستلام قائد الفريق محمد مهنا كأس البطولة لتنطلق الاحتفالات على أرضية ملعب اليرموك باستمرار البطولات للرياضي.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من :
محمود الجيش للساحة وساعده كل محمد الشيخ خليل ومحمود الصواف ورابع عارف الجمل.