الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح- "شباب النضال" يدعو إلى حماية الشباب من خطر العمل في الأنفاق

نشر بتاريخ: 18/09/2010 ( آخر تحديث: 18/09/2010 الساعة: 09:29 )
رفح- معا- دعا اتحاد شباب النضال الفلسطيني/ الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي إلى حماية الشباب من خطر العمل في أنفاق رفح والتي أدت إلى موت وإصابة المئات بجروح وتشوهات وإعاقات بالإضافة إلى الآثار السلبية التي تسببها في كافة المجالات سياسياً واجتماعيا واقتصاديا.

وقال أنور جمعة مسؤول الإتحاد في قطاع غزة، إن ما يزيد من الأمر خطورة قيام طائرات الاحتلال الإسرائيلي بين الفينة والأخرى بقصف الأنفاق بالصواريخ والقنابل الإرتجاجية، ما يؤدي إلى تصدع الأنفاق وانهيارها على رؤوس العمال ليلقوا حتفهم تحت الرمال، بالإضافة إلى ظروف العمل الخطيرة بسبب انعدام وسائل الأمان داخل الأنفاق ما يؤدي إلى الانهيارات الترابية والصعقات الكهربائية وحالات الاختناق وإصابات العمل المختلفة.

وأكد في بيان صحفي، اليوم، أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعا ملحوظاً في عدد ضحايا الأنفاق وخاصة من الأطفال والشباب، الأمر الذي يتطلب تحرك رسمي وشعبي جاد لحماية أبناء شعبنا والشروع الفوري في حملة وطنية تهدف إلى نشر الوعي بين المواطنين بخطورة العمل في الأنفاق.

وطالب بإنهاء حالة الانقسام وتوحيد الجهود لمواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه شعبنا وقضيته الوطنية وخاصة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على شعبنا والحصار الظالم المفروض على قطاع غزة الذي يعد من جرائم الحرب التي تستحق تقديم مرتكبيها من قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية.

ودعا جمعة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التحرك الجاد لإجبار الاحتلال على فك الحصار وفتح المعابر ووقف كل أشكال العدوان على شعبنا.