الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تطلق حملة من أجل الضغط لاقرار قانون "الصندوق الوطني"

نشر بتاريخ: 18/09/2010 ( آخر تحديث: 18/09/2010 الساعة: 09:26 )
محافظات- معا- أطلق تجمع المبادرة الطلابي اليوم السبت حملة لتجنيد الرأي العام من اجل الضغط لإقرار قانون "الصندوق الوطني" للتعليم العالي، الذي يحل مشكلة الأقساط الجامعية، ويستفيد منه أكثر من 190 الف طالب وطالبة، في محافظات الوطن.

وتهدف الحملة التي تقوم بها حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وتجمع المبادرة الطلابي، الى تجنيد الرأي العام من اجل مناصرة الحملة للضغط على الحكومة لإقرار قانون "الصندوق الوطني" للتعليم العالي.

وقالت المبادرة الوطنية: إن هدف انشاء الصندوق هو رفع المعاناة عن اسر الطلاب التي لا تسطيع دفع اقساط ابنائها في الجامعات.

واضافت ان الحملة شملت توزيع بيان خاص في الأسواق والمجمعات التجارية، لتعريف الأهالي والجمهور بأهمية الانضمام للحملة والمشاركة في الضغط من اجل إقرار هذا القانون، الذي قدمه أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية د.مصطفى البرغوثي للمجلس التشريعي، وصوت عليه المجلس بالإجماع ولم يتم تنفيذه.

واكدت حركة المبادرة أن هذا القانون يحل مشكله التعليم العالي في فلسطين ويضمن حق أكثر من 190 الف طالب وطالبة في مواصلة تحصيلهم الجامعي بعيدا عن الواسطة و"المحسوبية" حيث سيقدم الصندوق منح للطلبة المتفوقين وقروضا ميسرة ومؤجلة التسديد، إلى ما بعد التخرج والالتحاق بسوق العمل.

واشارت ان الحملة التي تنظم في محافظات الوطن تشمل أنشطة وفعاليات عديدة ترمي الى إقرار "قانون الصندوق الوطني" للتعليم العالي.