الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبية تجمد عضوية امين سر اتحاد السباحة مروان عجور

نشر بتاريخ: 18/09/2010 ( آخر تحديث: 18/09/2010 الساعة: 14:57 )
غزة - معا - محمد حجاج - أصدرت اللجنة الاولمبية الفلسطينية مساء الخميس قرارا بتجميد عضوية أمين السر العام في الاتحاد الفلسطيني للسباحة مروان عجور حتى إشعار أخر وإعفائه من كل الصلاحيات المسندة إليه، كما تضمن القرار الخاص باتحاد السباحة لفت نظر نائب رئيس الاتحاد مسعود عاشور لعدم إدارته للاتحاد بالشكل المطلوب وترك تصريف الأمور إلى عجور، على أن يتم اختيار عضوا من الهيئة الإدارية للاتحاد لشغل مكانة الأمين العام في الاتحاد وطالبت الاولمبية عجور بتسليم ما لديه من عهدة إدارية و ومالية وفنية إلى نائب رئيس الاتحاد خلال فترة زمنية مدتها أسبوع من تاريخ صدور القرار.

ودعمت الاولمبية قرار التجميد لعضوية عجور بالمخالفات الإدارية الواردة في الكتاب المقدم من الاتحاد الفلسطيني للسباحة وتأييد القرار بعد مناقشة الكتاب من قبل أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية.

كما أصدرت اللجنة الاولمبية كذلك قرارين باعتماد تشكيلة الهيئتين الإداريتين لاتحادي "الكيك بوكسينج" , واتحاد "التاي بوكسينج- مواي تاي"
وتضمن تشكيل الهيئة الإدارية المعتمد لاتحاد الكيك بوكسينج كلا من:

محمد عمر حماد رئيسا، د. إياد سكيك نائبا للرئيس، جمال عديلة أمينا عاما للسر، هاني خزيق مساعدا لامين السر العام، عامر أبو حزمة أمينا للصندوق، عيسى الخروب مسئولا للعلاقات العامة، ميساء أبو غنام مسئولا للإعلام، محمد إبراهيم برغوث مسئولا للجنة الفنية، جهاد عدوان مساعدا لمسئول اللجنة الفنية، ألاء عريقات عضوا ,مصطفى الحلبي عضوا.

وفيما يتعلق باتحاد "التاي –مواي تاي" فقد تضمنت التشكيلة المعتمدة كلا من :
محمد احمد زيداني رئيسا، سمير علي عثامنة نائبا أول للرئيس، محمد عبد المجيد طه نائبا ثانيا للرئيس ورئيسا للجنة الفنية، جمال عبد شريدة أمينا للسر، شاكر أمين الشروف أمين السر المساعد، منذر محمود حمزة أمينا للصندوق، تامر خالد بكر مساعدا لامين الصندوق، منتصر يونس العناني مسئولا للإعلام، سامح زيداني مسئولا للعلاقات العامة، وائل القطاع عضوا، بهاء الدين محمد جودة عضوا، زياد مدحت بقاعي عضوا، احمد محمد إبراهيم عضوا.

** تعميم طبي على المشاركين في الدورة الآسيوية **
كما طالبت اللجنة الاولمبية الفلسطينية الاتحادات الرياضية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشر في مدينة كوانزو الصينية بضرورة الحصول على تعهد رسمي من لاعبيها المشاركين بعدم تعاطي أي منشطات محظورة حسب لوائح اللجنة الاولمبية الفلسطينية المطابقة للوائح الدولية لمكافحة هذه المنشطات.

ويتضمن التعهد المطلوب من مشاركي وممثلي الاتحادات النص التالي"أتعهد أن امثل أمام لجنة الكشف عن المنشطات لأخذ العينات والتحاليل اللازمة وأتعهد بتحمل مسئولية كافة النتائج التي تظهرها المختبرات المعتمدة من قبل اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات" .

من جهة ثانية طالب د.سليم رمضان رئيس دائرة الطب الرياضي اللاعبين المشاركين بضرورة وضع الدائرة الطبية بصورة الأدوية التي يتناوله اللاعبون وسبب تعاطي هذه الأدوية واسم الدواء والجرعة وطريقة اخذ العلاج وتقرير طبي معتمد من الأخصائي يتضمن التشخيص وكل ما سبق فيما يتعلق بالعلاج وذلك من اجل الوقوف على الحالة الصحية الكاملة للاعب قبل خوضه للمنافسات وعدم الوقوع في الإشكاليات الطبية.