الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم فاروق عاصي .. التحكيم الفلسطيني بخير

نشر بتاريخ: 18/09/2010 ( آخر تحديث: 18/09/2010 الساعة: 17:01 )
رام الله - معا - عصام الاطرش - الحكم الدولي فاروق راسم جميل عاصي ، من مواليد بيت لقيا ، رام الله ، عام 1983 ، وحاصل على درجة البكالوريوس في التربية الرياضية من جامعة ابو ديس ، التحق بالتحكيم عام 2001 من خلال دورة اقامها الاتحاد الفلسطيني في ذلك الوقت ، وحصل على الشارة الدولية عام 2010 ، وطموحه ان يمثل فلسطين في المحافل العربية والاسيوية والدولية ، وان يعكس انطباعا ايجابيا عن الحكم الفلسطيني وقدرته على ادارة اللقاءات الخارجية .

ويعتبر مباراة عسكر وجبل المكبر في دوري الراحل محمود درويش من اصعب المباريات التي قام بادارتها ، ويعتبر الحكم الدولي جواد عاصي وطارق النقيب والحكم الدولي سليم السعدي والحكم قاسم سواركة من اكثر الحكام انسجاما معهم . ويعتبر الحكم المغربي المرحوم سعيد بلقوله حكمه المفضل عربيا ، والسويسري بوساكا حكمه المفضل عالميا .

وعن تقييمه لمستوى التحكيم الفلسطيني يعتقد ان التحكيم الفلسطيني في حالة جيدة جدا مقارنة بالظروف الصعبة وقلة الامكانيات . واشار الى ان دائرة الحكام تسير على خطى صحيحة . وطالب الاندية والجماهير بالصبر على الحكم الفلسطيني .

وفي النهاية وجه رسالة الشكر الى اللواء جبريل الرجوب صاحب النهضة الرياضية ، والى الاخ محمد ابو سرور والاخ اسماعيل مطر والاخ عصام الشريف اصحاب الفضل عليه ، واغناء تجربته التحكيمية