الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات بطولة فلسطين للشباب مواليد 1990 في الكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 19/09/2010 ( آخر تحديث: 19/09/2010 الساعة: 09:24 )
قلقيلية - معا - خالد وماجد عرباس اللجنة الإعلامية لإتحاد كرة الطائرة - كانت محافظة قلقيلية صباح أمس السبت على موعد مع العرس الرياضي الكبير بكرة الطائرة شهدته بلدات المحافظة الأربع جيوس واماتين وجينصافوط وحجة في بطولة فلسطين للشباب لمواليد 1990م والتي شارك بها ( 25 ) فريق من أصل ( 32 ) فريق من كافة المحافظات وهي (عزون، عوريف، واد رحال، شباب الخليل، جيوس، العبيدية، بيت فوريك، جينصافوط، بلعا، سنجل، دير بلوط، الخضر، حجة، مادما، مخماس، عصيرة القبلية، عقابا، اماتين، الجديدة، التنزلة الغربية، رنتيس، أهلي قلقيلية، فقوعة ورمون فيما تغيبت أندية من الدرجتين الممتازة والأولى بدون عذر وسينظر الإتحاد في إيقاع العقوبة عليها وهي أندية العوجا، العروب من الدرجة الممتازة وتل وعسكر ودير أبو مشعل من الدرجة الأولى، وقد نظمها وأشرف عليها الإتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة وهي البطولة الثانية التي ينظمها الإتحاد هذا الموسم بعد بطولة كأس السوبر التي نالها نادي سنجل على حساب نادي عزون.

حيث انطلقت المنافسات الرياضية منذ ساعات الصباح وامتدت إلى ساعات المساء، وكان لحضور رئيس وأعضاء الإتحاد العميد جبر عصفور ومفيد إسماعيل وفخري نجوم وفاروق نصار ورامي دحادحة ورائد صالح وعدنان أبو فرحة لهذه البطولة الأثر الإيجابي في نجاحها لمتابعتهم الحثيثة لكافة المباريات على الملاعب الأربعة ومن خلال التنقل من بلدة إلى أخرى للإطلاع على مجريات المباريات وحل أي إشكال إن وجد، علماً بأن معظم المباريات سارت بشكل إيجابي ودون أي معوقات باستثناء لقاء سنجل وشباب الخضر والذي انسحب فيه الأخير، وكذلك الفوز الإداري الذي سجل على شباب الخليل رغم فوزهم على واد رحال في مقابلتهم لكن نجاح اعتراض واد رحال على أحد لاعبي الخليل أعطى الفريق فوزاً إداريا عليهم.

وقد ظهر جلياً خلال أحداث البطولة حسن التنظيم والإدارة في الملاعب الأربعة من قبل إدارات الأندية المستضيفة والإشراف المباشر من رئيس وأعضاء اتحاد الكرة الطائرة ورؤساء الأندية واللجان المشرفة ونخص بالذكر مديرية التربية والتعليم في قلقيلية والتي وضعت كافة مرافق مدارسها تحت تصرف الإتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة مما ساهم في إنجاح هذا العرس الرياضي الفلسطيني.

وقد ظهرت خلال مباريات البطولة خامات رياضية تستحق أن تتابع من قبل لجنة المنتخبات في الاتحاد والمدربين من أجل صقل هذه الخامات وتطويرها للأفضل والاستفادة من قدراتهم الرياضية.

وكان للتحكيم الأثر الإيجابي في إنجاح هذه البطولة رغم بعض الهفوات التحكيمية البسيطة التي ظهرت في بعض اللقاءات لكنها لم تؤثر على نتائج المباريات كما لم يكن هناك اعتراضات من قبل اللاعبين ومدربي الأندية على قرارات الحكام الذين أداروا اللقاءات باقتدار إلى بر الأمان .

وقد سجلت النتائج التالية عن الملاعب الأربعة:
*على ملاعب جيوس كانت النتائج كما يلي :
1- عزون + عوريف انتهى اللقاء بفوز شباب عزون بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد .
2- النزلة الشرقية + شباب جيوس فوز إداري لشباب جيوس لعدم حضور النزلة الشرقية .
3- واد رحال + شباب الخليل وانتهى اللقاء بفوز شباب الخليل بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد لكنه خسر اللقاء نتيجة اعتراض تقدم به فريق وادي رحال على احد لاعبي الشباب ونجحوا في ذلك نظرا لعدم قانونية اللاعب ليفوز وادي رحال إداريا .
4- بيت فوريك + شباب العبيدية وانتهى اللقاء بفوز شباب بيت فوريك بثلاثة أشواط لشوط .
5- شباب عزون + واد رحال وانتهى اللقاء بفوز شباب عزون بثلاثة أشواط لشوط واحد .
6- شباب جيوس + بيت فوريك وانتهى اللقاء بفوز شباب جيوس بثلاثة أشواط لشوط .
7- شباب جيوس + شباب عزون : قرر الاتحاد تخسير شباب عزون لانسحابهم وعدم تبليغ الاتحاد بذلك ليتأهل نادي شباب جيوس عن هذه المجموعة للمربع الذهبي .

* على ملاعب جينصافوط كانت النتائج كما يلي :
1- سنجل – بلعا وانتهى اللقاء بفوز سنجل بثلاثة أشواط مقابل لا شيء .وبواقع 25/11 و25/20 و 25/23.
2- شباب الخضر – دير بلوط وانتهى اللقاء بفوز شباب الخضر بثلاثة أشواط لشوط وبواقع 25/19 و25/12 و25/19 .
3- سنجل – جينصافوط وانتهى اللقاء بفوز سنجل وبثلاثة أشواط مقابل لا شيء بواقع 25/12 و 25/16 و 25/27 .
4- سنجل – الخضر وانتهى اللقاء بفوز سنجل على الخضر بشوطين مقابل شوط واحد وفي الشوط الرابع توقف اللقاء عندما كانت النتيجة تشير إلى 13/6 لصالح سنجل حيث انسحب فريق الخضر من اللقاء .ليتأهل نادي سنجل عن هذه المجموعة .

* على ملاعب حجة سجلت النتائج التالية :
1- حجة – مادما وانتهى اللقاء بفوز شباب حجة بثلاثة أشواط مقابل لا شيء .
2- عقابا – عصيرة القبلية : وانتهى اللقاء بفوز عقابا بثلاثة أشواط لشوط واحد .
3- حجة – مخماس وانتهى اللقاء بفوز حجة بثلاثة أشواط مقابل لا شيء .
4- وفي المباراة الفاصلة لتحديد بطل المجموعة تمكن فريق شباب حجة من الفوز باللقاء أمام عقابا وبثلاثة أشواط مقابل لاشي وبواقع 25/23و 25/17 و 25/19 . ليتأهل نادي حجة عن هذه المجموعة .

• وعلى ملاعب إماتين كانت النتائج كما يلي :
1- النزلة الغربية – الجديدة وانتهى اللقاء بفوز النزلة الغربية بثلاثة أشواط مقابل لا شيء .وبواقع 25/14 و25/12 و 25/10 .
2- أهلي قلقيلية – رنتيس وانتهى اللقاء بفوز أهلي قلقيلية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء وبواقع 25/22 و 25/14 و 25/14 .
3- إماتين – العوجا : فوز شباب إماتين إداريا لعدم حضور العوجا .
4- النزلة الغربية – إماتين وانتهى اللقاء بفوز النزلة الغربية بثلاثة أشواط مقابل لا شيء وبواقع 25/18 و 25/17 و 25/20 .
5- فقوعة – رمون : وانتهى اللقاء بفوز فقوعة بثلاثة أشواط مقابل لا شيء وبواقع 25/21 و 25/12 و 25/12 .
6- أهلي قلقيلية / فقوعة وانتهى اللقاء بفوز أهلي قلقيلية بثلاثة أشواط مقابل شوط وبواقع 25/23 و 24/26 و 25/ و23 و25/22 .
ليلتقي في النهائي أهلي قلقيلية والنزلة الغربية ويفوز شباب النزلة الغربية بثلاثة أشواط مقابل شوط وبواقع 25/23 و 22/25 و 22/25 و 16/25
ليتأهل النزلة الغربية إلى المربع الذهبي برفقة سنجل وجيوس وحجة.

وأكد رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور بأنه سيتم تحديد مكان وموعد إقامة المباريات النهائية خلال اليومين القادمين في إحدى الصالات المغلقة.

أدار كافة لقاءات البطولة الحكام :
يوسف قطامش، فهد عيناش، محمد عدوي، مصطفى مشايخ، فتحي جمال، محمود سكر، خليل حساسنة، منذر بكر، نافذ عيسى، عبد الرؤوف ابو عرة ،محمد غنام، محمود كنعان، ناصر حمدان، سمير قبلاوي، رشيد رضوان، وليد رضوان، محمد شبيطة، تيسير علاونة، بسام سماعنه، عبد النور المهندس، نبيل عودة، علاء عودة، منير التلحمي.

وقد تابع رئيس لجنة الحكام المركزية بكرة الطائرة أحمد عناية الحكام في المجموعات الأربع من خلال تنقله بين الملاعب.

لاعبون برزوا في البطولة :
برز عدد من اللاعبين الشباب في هذه البطولة منهم : زياد عصفور وجهاد الهندي من سنجل ، ومن عزون سامح عصام ومحمد هيثم ومن عوريف حبيب ادريس ومن أهلي قلقيلية خالد رضوان وسعيد رضوان ومن العبيدية أمجد مليطات ومن جيوس فريد خالد ومازن عوني ومحمد خريشه ومن النزلة الغربية منهل كتانه ومحمد صبحي ومعاذ كتانه ومن اماتين ممدوح صوان ونديم مجد ومن رمون حسام عواد ورأفت شوخه ومن فقوعه سامح أبو فرحه ومحمد زياد ومن رنتيس غسان علي ويزن سميح ومن حجة قتيبة إياد وحليم نعيم وسلام فكر وفي جينصافوط محمد خميس وسلام بشير وعبد الله بشير.

شكر خاص من اتحاد الكرة الطائرة:
قدم رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور باسمه وباسم أعضاء الإتحاد الشكر والتقدير إلى شركة جوال التي أقيمت البطولة تحت رعايتها ورعاية كافة نشاطات الإتحاد ممثلاً بالمدير العام للشركة السيد عمار العكر وشكر لكافة الأندية التي استضافت هذه البطولة المركزية للشباب خاصة تقديم وجبات الغداء لجميع الحضور في جميع الملاعب. وإلى مديرية التربية والتعليم في قلقيلية على تعاونهم في استخدام المرافق المدرسية.