الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير منصور يطالب في رسائل دولية بإلزام اسرائيل بالقانون الدولي

نشر بتاريخ: 19/09/2010 ( آخر تحديث: 19/09/2010 الساعة: 12:57 )
رام الله- معا- بعث السفير الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، رسائل متطابقة الى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن (تركيا) ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة حول إستمرار إسرائيل، السلطة القائمة بالإحتلال، في إستخدام القوة العسكرية المفرطة والوحشية ضد المدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة وفي عمليات الإغتيال خارج نطاق القانون بشكل متعمد.

وأشار إلى قيام قوات الإحتلال الإسرائيلي يوم 12 أيلول- سبتمبر 2010 بقتل ثلاثة فلسطينيين في قطاع غزة من بينهم إبراهيم أبو سعيد البالغ من العمر (91) عاماً.

وأضاف السفير منصور أن قوات الإحتلال الإسرائيلي قامت يوم 17 سبتمبر 2010 بإغتيال اياد شلباية في مخيم نور شمس في طولكرم في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر أن هذه الجرائم الإسرائيلية تعد إنتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الانساني الدولي وقانون حقوق الانسان، ولإلتزامات إسرائيل بموجب خارطة الطريق وأن من شأنها أن تقوض الجهود الدولية والإقليمية الجارية لدعم المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف تحقيق حل الدولتين على أساس حدود ماقبل عام 1967.

وطالب السفير منصور المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، بإدانة الجرائم التي ترتكبها إسرائيل وضرورة مساءلتها عنها وتقديم مرتكبيها إلى العدالة وإلزام إسرائيل بوقف كافة أعمالها وممارساتها العدوانية وغير القانونية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، ومن بينها الأنشطة الاستيطانية وبناء الجدار وهدم البيوت والاغتيالات، والإمتثال لإلتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وخارطة الطريق.